السودان الان السودان عاجل

#المؤتمر_القومي_للثروة_الحيوانية يستعرض عدد من اوراق العمل #الخرطوم 18-2-2018…

مصدر الخبر / سونا

#المؤتمر_القومي_للثروة_الحيوانية يستعرض عدد من اوراق العمل

#الخرطوم 18-2-2018م ( #سونا) – واصل المؤتمر القومي للثروة الحيوانية عقد جلساته اليوم بقاعة الصداقة حيث تم اليوم استعراض عددا من أوراق العمل وشملت ورقة استراتيجية تطوير #الخدمات_البيطرية والتى طالبت بإنشاء مسالخ حديثة توائم المعايير والاشتراطات العالمية واحلال #صادر_اللحوم مكان الحي من الحيوانات وتحديث #المحاجر_البيطرية لمواكبة المعايير العالمية وفتح اسواق جديدة للصادر والمحافظة علي الاسواق التقليدية .

واواضحت ورقة دور البحث العلمي في تنمية وتطوير #الثروة_الحيوانية اهمية دعم البحث العلمي لرفع الانتاج والانتاجية وتحقيق التنمية الشاملة والأمن الغذائي .

واكدت ورقة التدريب والتأهيل و نقل التقانة ان تطور الثروة الحيوانية يكمن في التاهيل الجيد للأطباء البيطرييين والمساعدين في شتي الجوانب المهنية ، ودعت الروقة للاستفادة من #الجلود الهامة ومخلفات الذبيح واتاحة فرص العمالة المحلية ، والعمل علي استقرار الرحل لفائدة المربين .

كما استعرض المؤتمر في الجلسة الثانية ورقة دور الثروة الحيوانية في الأمن الغذائي العربي والتى طالبت بتشجيع الاسثمارات المشتركة العربية والاجنبية في مجال الانتاج والتصنيع الحيواني وتعزيز التجارة البينية العربية في المنتجات الحيوانية وتقديم التسهيلات لوصول هذه المنتجات للأسواق الدولية وتنسيق سياسات التجارة الخارجية.

كما استعرض المؤتمر ورقة قضايا وطرق تنمية الانتاج الحيواني وورقة عن تنمية الموارد الطبيعية وورقة افاق تنمية القطاع الرعوي التقليدي ، وورقة تمويل قطاع الثروة الحيوانية.

وقدمت امس عدد من أوراق العمل شملت دور الثروة الحيوانية في دعم الاقتصاد الوطني وورقة ترقية الصادر وقضايا الاستثمار، والوضع التشريعي للثروة الحيوانية في نظام الحكم الاتحادي ، وورقة قضايا الثروة الحيوانية في مخرجات الحوار الوطني .

وتشير سونا الي أن المؤتمر والذي بدأت فعالياته صباح أمس بتشريف ورعاية النائب الاول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء ومشاركة وفود من خارج #السودان هي #مفوضية_الثروة_الحيوانية ب #الاتحاد_الافريقي، #الهيئة_العربية_للاستثمار_والإنماء_الزراعي، ومفوضية #الايقاد ااضافة لوزراء الثروة الحيوانية ب #مصر، #نيجيريا، #تشاد و #جنوب_السودان، وشركات من #الولايات_المتحدة_الامريكية، #هولندا، #البرازيل، اضافة للمصدرين والمستثمرين المحليين والاجنبيين في قطاع الثروة الحيوانية وقطاع الرعاة، وزراء ومسؤولي الثروة الحيوانية بالولايات ووزراء القطاع الاقتصادي وعدد من المسؤلين الدستوريين والتنفيذيين.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء السودانية سونا

عن مصدر الخبر

سونا