السودان الان السودان عاجل

وزير الخارجية يشارك في ندوة التنمية والاستقرار في #إفريقيا #ميونخ في 18-2-201…

مصدر الخبر / سونا

وزير الخارجية يشارك في ندوة التنمية والاستقرار في #إفريقيا

#ميونخ في 18-2-2018 ( #سونا)- التقى وزير الخارجية #بروفيسور_إبراهيم_غندور ضمن برامج مشاركته في #مؤتمر_ميونخ_للأمن يوم السبت، بعدد من الشركات الألمانية المنضوية تحت مظلة #جمعية_الأعمال_الألمانية_الإفريقية ، وبعد أن قدم الوزير شرحا لمناخ وقوانين الاستثمار وافق الجانبان على تنظيم ملتقى اقتصادي في #السودان للشركات الألمانية في شهر ابريل القادم .

وخاطب غندور في ذات الصدد ندوة جمعية الأعمال الألمانية الإفريقية عن فرص وتحديات الاستثمار في إفريقيا، حيث شارك إلى جانبه وزير خارجية توغو ورئيس اللجنة الاقتصادية في البرلمان الألماني (البوندستاج) وعدد من مديري الشركات الألمانية.

ومثلت الندوة التي نظمتها #وكالة_العون_التنموي_الإلماني، الحدث الأبرز في نشاطات اليوم الثاني للمؤتمر، حيث خاطب وزير الخارجية هذه الندوة إلى جانب #رئيس_دولة_رواندا #بول_كاغامي و #رئيس_الاتحاد_الإفريقي و #رئيس_مجموعة_البنك_الدولي #جيم_يونغ_كيم ونائب مفوضية #الاتحاد_الاوروبي.

وتحدث الوزير عن تحديات الأمن والاستقرار والتنمية في إفريقيا، مشيرا إلى جهود الاتحاد الإفريقي في تسوية النزاعات وكذلك أعمال المنظمات شبه الإقليمية .

وأكد على ضرورة خلق فرص عمل للشباب بعد التقدم الكبير في توسيع فرص التعليم خاصة وأن أغلبية السكان من فئة الشباب إضافة لتوفير الخدمات والتنمية في ظل تقدم الوعي السياسي لشعوب إفريقيا وحرصها على إنجاز التحولات الديمقراطية ومحاربة الفساد.

وأكد الرئيس كغامي على أهمية تغير إفريقيا وتغير شركائها . فيما نادى رئيس البنك الدولي بأهمية الاهتمام بأثر التغيرات البيئية، وكذلك ضرورة الاستجابة للتطورات الديمغرافية لغلبة عنصر الشباب على تركيبة السكان في إفريقيا .

هذا وسيواصل السيد الوزير نشاطات برنامج مشاركته لليوم الأخير في الموتمر .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء السودانية سونا

عن مصدر الخبر

سونا