السودان الان السودان عاجل

وزير الخارجية يشارك في #مؤتمر_ميونخ_للأمن ويلتقي #نائب_وزير_الخارجية_الأمريكي …

مصدر الخبر / سونا

وزير الخارجية يشارك في #مؤتمر_ميونخ_للأمن ويلتقي #نائب_وزير_الخارجية_الأمريكي

#ميونخ 16-2-2018م ( #سونا) – شارك #بروفيسور_إبراهيم_غندور وزير الخارجية في مؤتمر ميونخ للأمن الذي إفتتح أعماله اليوم في ميونخ عاصمة إقليم بافاريا في #ألمانيا بحضور عدد كبير من رؤساء الحكومات ووزراء الخارجية والدفاع والخبراء والأمين العام للأمم المتحدة.

و خاطب المؤتمر في يومه الأول وزيرتا الدفاع في كل من #ألمانيا و #فرنسا و #الأمين_العام_للأمم_المتحدة وأمين عام حلف الناتو إضافةً لسمو #أمير_قطر وعدد من المسئولين في عدد من المنظمات والمؤسسات الدولية.

والتقي السيد الوزير علي هامش المؤتمر بنائب وزير الخارجية الامريكي #جون_سوليفان حيث ناقش الجانبان سبل تطوير العلاقات بين البلدين.

وجدد السيد الوزير إلتزام #السودان بمواصلة إنفاذ #المسارات_الخمسة مطالباً #الإدارة_الامريكية مواصلة جهودها لإزالة العقبات التي تعترض التحويلات المصرفية مع البنوك السودانية .

واتفق الجانبان علي بداية المرحلة الثانية من الحوار التي تستهدف رفع إسم السودان من #قائمة_الدول_الراعية_للإرهاب ومعالجة الديون ومخاطبة الإنشغالات المشتركة.

وقدم السيد الوزير شرحا مستفيضاً لجهود السودان في حل النزاعات الإقليمية و تعزيز الاستقرار .

من جانبه عبر السيد جون سوليفان عن إشادة الإدارة الأمريكية بتعاون السودان في مجال #محاربة_الإرهاب .

وفِي ذات الإطار إلتقي السيد الوزير بنظيره المصري سامح شكري حيث تبادلا وجهات النظر حول تطوير العلاقات المشتركة بعد مخرجات الإجتماع الرباعي الذي إنعقد في القاهرة مؤخراً وفقاً لموجهات رئيسا البلدين وضرورة مواصلة الجهود لعقد الإجتماعات الثلاثية .

واختتم السيد الوزير نشاطات اليوم الأول للمؤتمر بمقابلة مدير جهاز حماية الدستور في ألمانيا حيث ناقش الجانبان برامج التعاون القائمة بين البلدين في مجال مكافحة #الهجرة_غير_الشرعية ومكافحة الاٍرهاب، وقدم السيد الوزير شرحاً وافياً لجهود السودان في تعزيز الإستقرار الإقليمي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء السودانية سونا

عن مصدر الخبر

سونا