السودان الان السودان عاجل

رئيس بعثة #اليوناميد قطاع #جنوب_دارفور يؤكد أن أولويات البعثة قضايا الأمن والإ…

مصدر الخبر / سونا

رئيس بعثة #اليوناميد قطاع #جنوب_دارفور يؤكد أن أولويات البعثة قضايا الأمن والإستقرار

#نيالا 16-2-2018م ( #سونا)- لفت مستر #برهاني_نيقا رئيس بعثة اليوناميد قطاع جنوب #دارفور إلي أن أولويات البعثة قضايا الأمن والإستقرار.

وأكد – خلال الاجتماع المشترك الذى ضم والي #ولاية_جنوب_دارفور المهندس #آدم_الفكي وأعضاء حكومته وبعض وكالات الأمم المتحدة بخصوص تكوين لجنة مشتركة لوضع خطة كلية للمرحلة المقبلة لقضايا #العودة_الطوعية والأمن والإستقرار والسلام الإجتماعي – أن وضع الخطة وتنسيق الجهود يمثل عنصر مهم في بناء السلام والإستقرار في مجتمعات دارفور كما يساعد في وصول الخدمات لمناطق العودة الطوعية قبل العائدين، مضيفا (سنعمل في إطار الإستقرار والتنمية وسنركز الجهود للخروج بخطة عملية بزمن محدد مع الحكومة و #الأمم_المتحدة) .

وأشار نيقا إلي أن تفويض البعثة الان بناء السلام والإستقرار في دارفور وحفظ السلام في جبل مرة ودعا إلي إشراك قيادات #النازحين و الإدارة الأهلية في اللجنة المشتركة .

ودعا مدير شرطة الولاية اللواء شرطة بلة محمد الحسين إلي دعم الشرطة في مناطق العودة الطوعية بكرفانات مؤقتة إلي حين إكمال الخطة بجانب دعم إستيعاب أبناء العائدين في الشرطة المجتمعية لتأمين قري العودة الطوعية .

وأكد مدير منظمة اليونسيف مستر اوغستينو بالعمل معا لتطوير خطة جنوب دارفور التي وضعت في العام 2016م بمشاركة المنظمات مؤكدا جاهزيتهم لدعم وتطوير الخطة مبينا أن خطة المنظمة للعام 2018م جاهزة خاصة في مجال التعليم والصحة والعودة الطوعية والتغذية .

فيما أكد مدير #برنامج_الغذاء_العالمي( #WFP) دعمهم للخطة في مجال كسب العيش والعودة الطوعية والتعليم ،فيما خلص الاجتماع الى تكوين لجنة مشتركة من جانب حكومة الولاية برئاسة المهندس سبيل احمد سبيل وزير الزراعة وعدد من الوزراء والاجهزة الامنية والعدلية والادارة الاهلية واخرى تمثل بعثة اليوناميد والمنظمات .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء السودانية سونا

عن مصدر الخبر

سونا