السودان الان السودان عاجل

#نائب_رئيس_الجمهورية يشيد بنجاح مشروع حملة #تسجيل_شرائح_الهاتف_السيار ب #الرق…

مصدر الخبر / سونا

#نائب_رئيس_الجمهورية يشيد بنجاح مشروع حملة #تسجيل_شرائح_الهاتف_السيار ب #الرقم_الوطني

#الخرطوم 15-2-2018م ( #سونا) – أشاد الأستاذ #حسبو_محمد_عبدالرحمن نائب رئيس الجمهورية بنجاح مشروع حملة تسجيل شرائح الهاتف السيار بالرقم الوطني الذي وصل نسبة التدقيق للشركات الثلاث (شركة زين و أريبا و سوداني ) بمتوسط 93% بعدد بـ 26 مليون و 755072 شريحة، مثمنا دور كل الشركاء في هذه الحملة .

ووجه حسبو – خلال ترؤسه الاجتماع الذي عقد بالقصر الجمهوري اليوم؛ بخصوص نجاح مشروع حملة التسجيل بالرقم الوطني؛ وبحضور وزارة الداخلية وجهاز الأمن والمخابرات الوطني، ومدير عام السجل المدني وجهاز تنظيم الاتصالات والشركات ومدير عام الشرطة – وجه بانتهاج مبدأ التشاركية في البنى التحتية بالنسبة لشركات الاتصالات، تقليلا للتكلفة واستكمالا للتغطية لهذه المشروعات .

و قالت الدكتورة #تهاني_عبدالله #وزيرة_الاتصالات_وتكنلوجيا_المعلومات – في تصريح صحافي-: إن نائب رئيس الجمهورية وجه الشركات بإيجاد حلول مبتكرة لاستكمال التغطية وتجويد الخدمات خاصة المناطق الريفية والبعيدة، وأشارت إلى أن نائب رئيس الجمهورية وجه بضرورة استكمال تغطية مناطق بولاية شرق دارفور والبطانة نسبة لأهميتها الأمنية وفي عملية #جمع_السلاح .

و كشفت تهاني بأن هناك 2 مليون و 108,325 شريحة مقطوعة عن الخدمة تماما، وأشارت إلى أن نائب رئيس الجمهورية وجه خلال الاجتماع بمنح فرصة لشركات الاتصالات بالتواصل مع أصحاب هذه الشرائح لإعادة الخدمة.

كما وجه نائب رئيس الجمهورية بعمل حملة للتأكد من تسجيل الأجانب بأرقامهم الأجنبية لأن الهدف منه حصول الأجانب على أرقامهم الأجنبية وأبانت بأن نائب رئيس الجمهورية وجه بأهمية تفعيل #قانون_المعلوماتية على المخالفين بكل التوجيهات في إطارهذه الحملات .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء السودانية سونا

عن مصدر الخبر

سونا