اخبار الرياضة

راجي.. بكري.. غارزيتو وعنكبة..!!بقلم محمد كامل سعيد

السودان اليوم
مصدر الخبر / السودان اليوم

السودان اليوم :

قرر المريخ شطب القائد راجي عبد العاطي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة ذلك بعد ايقافه عن مزاولة نشاطه.. ولعل وضعية اللاعب الذي يعتبر الأقدم من بين الكوكبة الحالية تجبرنا على البحث عن الاسباب التي دفعت قادة النادي لاتخاذ هذا القرار..!!
* القصة يا سادة بدأت قبل اعادة القائد راجي لتعاقده مع المريخ مؤخراً حيث ابدى اللاعب تذمره من المبلغ الخرافي الذي دفع لامير كمال (ثلاثة مليارات) على اعتبار انه القائد ومن الأوجب مساواته مع لاعبي الفئة الأولى التي يتصدرها بكري المدينة..!!
* راجي انهى فترته الاخيرة ـ قبل التجديد ـ بصورة مثالية وقاد الفرقة الحمراء للفوز بالكأس والدوري في العام 2014 والكل يتذكر الانتصار الكبير الذي تحقق على الهلال بثلاثية مقابل هدف سجلها ضفر والمصري ايمن سعيد واختتمها القائد راجي..!!
* وخلال الموسم التنافسي في عام 2015 والذي شهد تألق المريخ الافريقي ووصوله الى الدور نصف النهائي ببطولة رابطة ابطال افريقياا لاول مرة لم يتأخر القائد راجي عن الفريق ولبى النداء وساهم بجهود كبيرة ومقدرة في تحقيق ذلك الانجاز..!!
* شارك راجي القائد برفقة امير كمال في جل المباريات آخرها ذهاب نصف النهائي بام درمان وتحديداً يوم 26 سبتمبر 2015 وساهم بجهود مقدرة في الانتصار الذي تحقق بهدفين مقابل هدف.. وفي تلك الايام بدأت القصص تتردد عن تجديد العقود..!!
* وتحولت التهديدات السرية الى كلمات ترددت باصوات عالية سمعها الجميع خاصة تلك التي اكد فيها امير للجنة التسيير بقيادة ونسي تلقيه عرض من الهلال مشترطاً حصوله على 3 مليارات مثله مثل بكري المدينة والذي انتقل للاحمر ايام الوالي..!!
* ومع اقتراب فترة الانتقالات من الختام وعلى الرغم من ان اسهم امير تراجعت بعد الهزيمة المؤلمة التي تعرض لها المريخ امام مازيمبي بثلاثية حارقة تسببت في انهاء المشوار ووضعت حداً للاحلام الوردية الاّ ان (المدافع) اصّر على القيمة الخرافية..!!
* راجي وباعتباره القائد وصاحب الوضعية المتميزة رفض تحديد قيمة اعادة تعاقده وتركها لقادة التسيير الذين وجدوا أنفسهم في ورطة كبيرة بعدما رفع مجلس الوالي سقف التعاقدات الى 3 مليارات وذهب تاركاً الجمل بما حمل فاتحاً باب الامنيات امام الجميع..
* رضي القائد بنصف المبلغ الذي تسلمه امير كمال لكنه تحامل على نفسه وتعشم خيراً في عودة الوالي الى قيادة النادي كرئيس للجنة التسيير في العام الماضي وخلال الفترة التي اعقبت اعادة راجي لتعاقده مقابل مبلغ بسيط تحمل بنفسه نفقات علاجه بالقاهرة..!!
* ظن البعض ان القصة انتهت عقب تجديد الثنائي امير وراجي لتعاقدهما لكن الحقيقة ان النار بقيت متقدة تحت الرماد.. فكان التعاقد الاخير مع لاعب الهلال السابق محمد عبد الرحمن بمبلغ خرافي فاق ما تحصل عليه القائد ولدرجة اشعلت نار الغيرة..!!
* حتى بعدما عاد راجي للمشاركة ـ قبل اسابيع ـ لم يجد ما يشجعه على المواصلة بالصورة المطلوبة حيث تعامل معه البعض بجفوة دون وضع اي اعتبار الى تأثيرات الغياب الطويل على مستوى اي لاعب ابتعد لفترة طويلة عن الملاعب..!!
* تلك هي اجزاء من قصة راجي والتي نحتفظ ببعض اركانها مع الامنيات ان يحرص المجلس على اعادة النظر في القرار حرصاُ على وضعية النجم الذي وصل الى درجة القائد وهو بالتالي يستحق معاملته بطريقة خاصة عنوانها مراعاة خدماته وتاريخه..!!
* اما القصص المتعلقة ببكري المدينة والفرنسي غارزيتو ومساعده جبرة وعلى الرغم من ان قادة النادي الاحمر تعاملوا معها بذات طريقة التجاهل لقضية القائد راجي فاننا لا نستبعد ان يخرجوا علينا (فجأة) بقرارات ولو شكلية مماثلة دن التعرض للتفاصيل..!!
* تخريمة أولى: لقد ظللنا نلح على قادة المريخ ونطالبهم بضرورة التعامل مع الاحداث بالشفافية المطلوبة حتى لا نتفاجأ بالقرارات التي صدرت في حق العميد راجي أمس مع الاشارة هنا الى ان تفاصيل القضية بدأت قبل اكثر من عام بالتمام والكمال..!!
* تخريمة ثانية: وقبل ان يستوعب شعب المريخ ما حدث بخصوص القائد راجي اذا بقصة اخرى بطلها المهاجم عنكبة تطل براسها وتنذر بانفجار آخر عنوانه الشكوى من التجاهل والاهمال والرغبة في عدم التجديد والانتقال الى فريق آخر.. وربنا يستر..!!
* تخريمة ثالثة: التهور المريخي في التسجيلات والتعاقدات خاصة مع وارد الهلال ـ وكما اشرنا مراراً ـ يقود الى مثل هذه الاشكاليات التي حدثت لراجي وبلا شك فان غياب هيبة النادي يزيد من حجم الفوضى واللا مبالاة من جانب اللاعبين أجانب ووطنيين..!!

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع السودان اليوم

عن مصدر الخبر

السودان اليوم

السودان اليوم