السودان الان

المواصفات تصدر (385) مواصفه قياسية العام المنصرم

صحيفة الانتباهة
مصدر الخبر / صحيفة الانتباهة

الخرطوم: الإنتباهة
أصدرت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس أكثر من (385) مواصفة قياسية جديدة غطت مجالات مختلفة في القطاعين الخدمي والإنتاجي كما أحلت (12) مختبراً جديداً بأحدث التقنيات العالمية بالرئاسة وبورتسودان. جاء ذلك في تقرير أدائها للعام 2017 ..

وأبان التقرير أن الهيئة شرعت في تطبيق علامة الجودة للمنتجات الصناعية الوطنية . وفي مجال أنظمة الجودة فقد أكملت كافة الإجراءات الفنية والإدارية لمواءمة نظام الجودة المطبق مع متطلبات المواصفة القياسية الجديدة في مجال الإدارة 2015:ISO9001 .
وأشار التقرير إلى تفعيل (4) مذكرات تفاهم في مجال العمل الفني بين الهيئة وتونس والمغرب ويوغندا وكوريا الجنوبية . كما شهد العام 2017 إقامة واستكمال البني التحتية الفنية واللوجستية بالمركز وبعدد من فروع الولايات . وشهد توسعاً وتنوعاً كبيراً في برامج نشر وترسيخ ثقافة التقييس بالمركز والولايات .
وفي إطار دور الهيئة الإقليمي والدولي وسط مؤسسات وأجهزة التقييس وحماية المستهلك، كان تنظيم الملتقى العربي للتقييس وحماية المستهلك أكبر وأهم إنجازات الهيئة .
بالإضافة إلى استضافتها لاجتماعات المنظمة الإفريقية للتقييس .كما شاركت الهيئة في (60) اجتماعاً ومحفل دولي وإقليمي نظمتها هيئات التقييس الدولية والإقليمية والمنظمات الأخرى ذات الصلة بأنشطة التقييس وحماية المستهلك .
وفي مجال رفع القدرات البشرية نفذت الهيئة (68) برنامجاً تدريباً داخلياً وخارجياً.
وتم تشكيل عدداً من اللجان منها لجنة تحسين أنشطة التفتيش الصناعي .. واللجنة الوطنية لوضع سياسات الجودة التي ضمت كل الجهات ذات الصلة وبدعم من منظمة اليونيدو .
من جانب آخر حققت شعبة الميدان إنجازاً جديداً وذلك وفق خطتها للعام 2018 المستهدفة السلع الإستراتيجية وفق معلومات نوعية توفرت بواسطة شعبة الميدان مباحث حماية المستهلك ومختصين من الهيئة السودانية المواصفات والمقاييس ولاية الخرطوم ومختص من الصحة جبل الأولياء تضبط 8 منشآت عشوائية لتعبئية السكر بمنطقتي جبرة الصناعات35 ومنطقة الصناعات صافولا حيث تم حجز عدد 2256 جوال سكر زنة 10 كيلو حيث المنشآت المضبوطة عشوائية وغير مطابقة للمواصفات والاشتراطات الصحية والسكر المضبوط ناقص الوزن أقل من عشرة كيلو وتم إغلاق تلك المنشآت بواسطة السلطات المختصة من الصحة جبل أولياء وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع صحيفة الانتباهة

عن مصدر الخبر

صحيفة الانتباهة

صحيفة الانتباهة

أضف تعليقـك