السودان الان

الفريق "عدوي" يطلع مفوض السلم والأمن الأفريقي على تطورات علاقات السودان بدول الجوار

أديس أبابا –
بحث رئيس هيئة الأركان بالقوات المسلحة الفريق، "عماد الدين عدوي"، ومفوض السلم والأمن الأفريقي "إسماعيل شرقي"، عدة قضايا، بينها “علاقة الخرطوم بدول الجوار”.جاء ذلك خلال لقاء جمعهما بمكتب "شرقي"، أمس (الخميس)، في أديس أبابا، بحضور سفير السودان لدى إثيوبيا والاتحاد الأفريقي "جمال الشيخ"، وقال "الشرقي"، في تصريحات للصحفيين، عقب اللقاء المغلق، إنهما بحثا الوضع الراهن بالسودان، خاصة دارفور، وتطرق كذلك إلى “علاقات السودان بدول الجوار (مصر، إريتريا، إثيوبيا، وجنوب السودان)، وأشار إلى الدور السوداني في المنطقة وعلاقاته المتميزة مع دول الجوار.
وأوضح "الشرقي" أن رئيس الأركان السوداني أطلعه على الكثير من القضايا، بما في ذلك “ضرورة الحفاظ على مناخ جيد بين جميع دول المنطقة بما فيها إريتريا”. ومجلس السلم والأمن الأفريقي هو جهازٌ تابعٌ للاتحاد الأفريقي والمسؤول عن تنفيذ قرارات الاتحاد حول النزاعات والصراعات، وهو مشابه إلى حد ما لمجلس الأمن الدولي.
بدوره، قال سفير الخرطوم لدى أديس أبابا "جمال الشيخ" إن اللقاء تطرق إلى علاقة السودان بالاتحاد الأفريقي ودول الجوار. وأضاف “لقد بحثا الوضع في المنطقة (التطورات الأخيرة)، من دون تفصيل.
ورداً على سؤال حول ما إذا كان السودان يشعر بالقلق إزاء زيارة الرئيس الإريتري "أسياسِ أفورقي" للقاهرة، قال "الشيخ": “لا يجب أن تتدخل أية دولة في العلاقات الثنائية بين دولتين ذات سيادة.

المجهر السياسي

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الحوش

عن مصدر الخبر

صحيفة الحوش السودانية

صحيفة الحوش السودانية

أضف تعليقـك