السودان الان

الفريق بكري يؤكد اهتمام الدولة ورعايتها للطفولة رئاسة الجمهورية توجِّه ببسط هيبة الدولة في غرب دارفور

صحيفة الصيحة
مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

الخرطوم: الصيحة

وجَّه النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح، رئيس مجلس الوزراء القومي، ببسط هيبة الدولة والمحافظة على الأمن والاستقرار الذي تحقق في ولاية غرب دارفور.

والتقى صالح بالقصر الجمهوري أمس والي الولاية فضل المولى الهجا، وأطلعه الأخير على مجمل الأوضاع في غرب دارفور، والأوضاع الأمنية بوجه خاص، وعمليات الحصاد، وعودة النازحين واللاجئين إلى الولاية.

وتوقَّع الوالي، في تصريحات صحفية بالقصر أمس، أن تشهد المرحلة المقبلة عودة كبيرة للاجئين والنازحين بفضل توقيع الاتفاقية الثلاثية للاجئين بين السودان وتشاد والأمم المتحدة، مؤكداً استعداد الولاية لتقديم الخدمات لهم في المجالات كافة.

وأكد الهجا متانة علاقة الولاية مع الجارة تشاد بفضل التنسيق والتعاون، وقال إنه تم تجاوز عدد كبير من القضايا العالقة حول الحدود، وأثنى على الدور الكبير الذي تلعبه القوات المشتركة.

على صعيد آخر أكد النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول الركن بكري حسن صالح اهتمام الدولة ورعايتها للطفولة وحماية حقوقهم .

وقال النائب الأول لدى مخاطبته الدورة رقم (30) لاجتماع الخبراء الأفارقة المعنيين بحقوق ورفاه الطفل بفندق كورنثيا بالخرطوم أمس إن التزام السودان بحماية حقوق الأطفال توجه وطني أصيل نتجت عنه العديد من الاتفاقيات والمصادقة على ميثاق الطفل الإفريقي وتنفيذه على أرض الواقع بإنشاء المجلس القومي لرعاية الطفولة في تسعينات القرن الماضي وإنقاذ قانون الطفل لسنة 2010م كأفضل القوانين في المحيط الإفريقي وإصدار العديد من اللوائح والسياسات والاستراتيجيات .

وأشاد الفريق بكري بجهود الاتحاد الأفريقي ومفوضية الشؤون الاجتماعية وتكامل الأدوار بين كل المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني الهادفة إلى تطوير الخطط ومعلناً استضافة السودان لمقر سكرتارية لجنة الخبراء بالخرطوم لما يتميز به السودان وموقعه في قلب القارة الأفريقية.

من جانبها أشادت رئيسة مفوضية الشؤون الاجتماعية بالاتحاد الأفريقي أميرة الفاضل بالمبادرات التي قام بها السودان وتجربته المتميزة في حماية الطفولة ومعربة عن أملها بأن تعمم حملة سليمة لختان الإناث على الدول الإفريقية، مبينة أن الاتحاد أفرد حيزاً واسعاً للقضاء على زواج القاصرات وختان الإناث.

وكشفت عن انضمام 22 دولة لحملة محاربة زواج القاصرات وأعلنت عن مساعٍ جارية لسن تشريعات لصالح الأطفال ذوي الإعاقة.

وفي ذات الإطار أكدت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية مشاعر الدولب التجربة الطويلة في العمل الاجتماعي وتطوير الشراكات لتطويق كل الظواهر السالبة والعابرة للحدود وأكدت التزام السودان بالشراكات الدولية في إطار الأجندة الوطنية والأفريقية، وأعربت عن ارتياحها لاستضافة السودان للمقر الدائم لسكرتارية الخبراء الأفارقة نحو تحقيق وحماية ورعاية الطفولة وتحقيق نهضة تنموية شاملة لمجتمعاتنا وتحريك الطاقات الإنتاجية لكل أفريقيا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الصيحة

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

صحيفة الصيحة

أضف تعليقـك