السودان الان

البشير يؤكد مشاركته في القمة الإسلامية الطارئة بإسطنبول بشأن القدس

صحيفة الركوبة
مصدر الخبر / صحيفة الركوبة

الخرطوم: عادل عبد الرحيم

أكد الرئيس السوداني عمر البشير، مساء الأربعاء، مشاركة بلاده في القمة الإسلامية الطارئة، المزمع عقدها، الأربعاء المقبل، في مدينة اسطنبول التركية، بشأن القدس المحتلة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه البشير من نظيره التركي رجب طيب أردوغان، بحسب وكالة الأنباء السودانية الرسمية.

وشدد الرئيس السوداني، خلال الاتصال، على موقف بلاده الرافض لتهويد القدس وللمخططات الإسرائيلية والأمريكية التي تهدف للمساس بالوضع القانوني والسياسي للمدينة.

وأعرب عن تمسك الخرطوم بعروبة وإسلامية المدينة المحتلة.

ومساء الأربعاء، دعا الرئيس أردوغان، خلال اتصالات هاتفية مع رؤساء دول عربية وإسلامية، إلى عقد مؤتمر قمة طارئة لدول منظمة التعاون الإسلامي، الأربعاء المقبل، في مدينة إسطنبول، بشأن القرار الأمريكي حول القدس.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الأربعاء، اعتراف بلاده رسميًا بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة.

ومنذ إقرار الكونغرس الأمريكي، عام 1995، قانونًا بنقل السفارة في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، دأب الرؤساء الأمريكيون على تأجيل المصادقة على هذه الخطوة لمدة ستة أشهر؛ حفاظًا على المصالح الأمريكية.

واحتلت إسرائيل القدس الشرقية عام 1967، وأعلنت في 1980 ضمها إلى القدس الغربية المحتلة منذ عام 1948، معتبرة “القدس عاصمة موحدة وأبدية” لها؛ وهو ما يرفض المجتمع الدولي الاعتراف به.

كما يتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة استنادًا لقرارات المجتمع الدولي.

الأناضول

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع صحيفة الراكوبة

عن مصدر الخبر

صحيفة الركوبة

صحيفة الركوبة

أضف تعليقـك