السودان الان

هيثم: ايصال الخدمات الصحية لاي مواطن في السودان مسؤوليتنا

مصدر الخبر / سونا

 

بورتسودان 12~2~2024م سونا 

أكد وزير الصحة الإتحادي د.هيثم محمد إبراهيم،ضرورة إيصال الإمداد الدوائي وتقديم الخدمات الصحية للمواطنين في كل ولايات السودان المختلفة.

 جاء ذلك خلال إجتماعه صباح اليوم بمكتبه بالحجر الصحي بورتسودان، بولاة ولايات دارفور (شرق دارفور ، وسط دارفور ، غرب دارفور ) بالإضافة إلى ولاية غرب كردفان .

  وقال الوزير، إن اللقاء يأتي في إطار تنسيق الخدمات الصحية والعمل على إستمرار تقديم الخدمات بالولايات  المتاثرة بالحرب ،ومناقشة التحديات التي تواجه إيصال الإمداد الدوائي، مشددا على تشغيل المستشفيات الريفية، داعياً إلى إشراك الإدارات الأهلية في عملية التنسيق لإيصال الإمداد للمؤسسات الصحية،مشيراً إلى دعم الكوادر الطبية العاملة في القطاع الصحي بالولايات رغماً  عن الظروف المعقدة التي تواجههم والعمل على إستمرار تقديم خدمات الطواريء.

  ولفت الوزير، إلى التنسيق لبداية حملات التطعيم للأطفال في المرحلة القادمة بعد الإنتهاء المرحلة الأولى في ولايات ( كسلا ، نهر النيل، الشمالية، البحر الأحمر ، النيل الابيض، النيل الازرق، والقضارف) ، موضحاً ضرورة التواصل مع المجتمع الدولي لزيادة التدخلات بإقليم دارفور .

  وفي ختام امن الإجتماع، على ضرورة التواصل والعمل على إستمرار تقديم الخدمات الصحية والتنسيق المستمر من أجل صحة المواطن والإتفاق على خطة تأمين لإيصال الإمداد الدوائي للمستشفيات والمراكز الصحية  .

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا