السودان الان

هيثم المستشفى الايطالي إمتداداً للتواصل بين  الشعوب وجسراً للسلام

مصدر الخبر / سونا

 

بورتسودان 12~1~2024م سونا 

    أكد وزير الصحة الإتحادي د.هيثم محمد إبراهيم،على الدور الكبير والفعال لمنظمة الطواريءالإيطالية التي ظلت  تقدم الخدمات الطبية لأكثر من 20 عاما مجاناً، لافتاً الى أن الشراكة فيما بينهم جسر للسلام وتواصل بين الشعوب .

  جاء ذلك خلال زيارته للمركز الإيطالي للأطفال بمدينة بورتسودان ،يرافقة مفوض مفوضية العون الإنساني أ. صلاح الدين المبارك ، ومدير قطاع الصحة بولاية البحر الأحمر د. احلام عبدالرسول ،واللواء ركن مهندس اذهري عباس قسم السيد و وكيل الصحة المفوض د. عصمت مصطفى ، ورئيس اللجنة الصحية اللوجستية د. خليل محمد إبراهيم ، ومدير الارة العامة للصيدلة د. نجم الدين المجذوب وممثل الإدارة العامة للطواريء ومكافحة الأوبئة د. ليلى حمد النيل .

  وأشار الوزير إلى أن المنظمة تقدم الخدمات بالسودان بمستشفى سوبا وعبر مراكز ( البحر الاحمر ، نيالا ، بشائر )

وقال الوزير أن المركز يقدم خدمة العلاج للأطفال من سن الولادة وحتى 14 عاما ، بالإضافة إلى متابعة أصحاب الأمراض المزمنة ، ومرضى القلب وتتم المتابعة عبر المستشفى بعد إجراء العمليات بمستشفى السلام سوبا، لافتاً إلى تحويل الحالات الحرجة إلى المستشفى العام  بعد إستقرارها وتقييمها، موضحاً انه يوجد نظام متابعة لمرضى الدم وعلاج الانيميا المنجلية، مبيناً أن الأطفال يتلقون الخدمة عبر 3 عيادات، بالإضافة إلى الأخصائي ، لافتاً إلى عدد التردد بالمستشفى 120 مريضا خلال اليوم .

  وأشار الوزير إلى إجراء ترتيبات لإنشاء مركز اخر والتوسع في الخدمات الطبية بالسودان ، ملتزماً بتذليل الصعوبات التي تواجه عمل  المنظمة بالبلاد.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا