السودان الان السودان عاجل

خطاب جديد لـ «حميدتي» ينذر بتصعيد عسكري

مصدر الخبر / موقع التغيير

أوضح قائد الدعم السريع بأن قواته خرجت من الخرطوم لأنهم صادقون في التوصل للسلام، وأضاف: “اخترنا السلام ولسنا ضعفاء، وإذا اختار الجيش الحرب نحن مستعدون لحسمها لأنها فرضت علينا”.

الخرطوم: التغيير

هدد قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي) بتصعيد عسكري اذا اختار الجيش السوداني الحرب وأكد أنهم مستعدون لحسمها، ودخول مناطق أخرى في البلاد.

وقال حميدتي، في تسجيل صوتي مساء الأحد، إن الحرب في السودان ستنتهي لصالحهم قريبا وأن قواته وافقت على السلام من أجل السودان، لكن الطرف الآخر اختار الحرب.

وأوضح بأن قواته خرجت من الخرطوم لأنهم صادقون في التوصل للسلام، وأضاف: “اخترنا السلام ولسنا ضعفاء، وإذا اختار الجيش الحرب نحن مستعدون لحسمها لأنها فرضت علينا”.

وخاطب قائد قوات الدعم السريع، الجيش السوداني وقال: “إن طائراتكم ومسيراتكم التي أيتيتم بها أسقطناها وستنتهي”، وأشار إلى أن رسالته لقواته بضرورة حماية المواطن الذي فقد كل شيء.

وأنه سيكون قريبا في الميدان وأن الأمر سيكون مختلفاً في المستقبل والنصر قريب بحسب قوله، وأنه سيتم محاسبة كل فرد من قواته ارتكب جرماً.

وأقتربت الحرب في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع من دخول شهرها الحادي عشر في ظل تقاسم طرفا الصراع السيطرة على ولايات البلاد.

وبحسب تقارير الأمم المتحدة أدت موجة العنف وانعدام الأمن الحالية في السودان إلى ارتفاع عدد الضحايا المدنيين، وإلحاق أضرار جسيمة بالبنية التحتية والمرافق الحيوية، فضلا عن النزوح على نطاق واسع، حيث اضطر أكثر من 7.4 مليون شخص إلى مغادرة منازلهم بحثا عن الأمان داخل السودان وخارجه.

إلى جانب 3.8 مليون نازح داخليا بسبب الصراع السابق، يواجه السودان حاليا أكبر أزمة نزوح داخلي في العالم وأكبر أزمة نزوح للأطفال، حيث تشرد أكثر من 3 ملايين طفل داخل البلاد وخارجها.

اقرا ايضا :بالفيديو حميدتي يلقى خطابا يبارك لقواته انتصارات امدرمان وبابنوسة ويقول ” الحرب في السودان ستنتهي لصالحنا قريبا جدا”

عن مصدر الخبر

موقع التغيير