السودان الان السودان عاجل

الخرطوم تشهد قصفا متبادلا ومواجهات وغارات جوية

مصدر الخبر / وكالات

تواصلت المعارك بين الجيش وقوات الدعم السريع بمدن العاصمة الثلاث (الخرطوم- أمدرمان- بحري) الأحد فيما رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة عبدالفتاح البرهان إلى منطقة الدبة بالولاية الشمالية.

وقصفت قوات الدعم السريع مقر القيادة العامة للجيش وسلاحي الإشارة والمهندسين ، واستهدفت مسيرات الجيش تمركزات الدعم السريع بأمدرمان القديمة والسوق الشعبي، وفي الأثناء شهدت مناطق حطاب والكدرو ببحري اشتباكات متقطعة وكذلك منطقة سلاح المدرعات والذخيرة بالشجرة الخرطوم وفق راديو دبنقا .

الى ذلك وصف رئيس مجلس السيادة وقائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، الأحد، كل من يتحدث عن انقلاب داخل الجيش بأنه “كاذب وواهم”، مشدداً أن الجيش “على قلب رجل واحد”، في حين قال قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي) إن الحرب المستمرة منذ أبريل الماضي “ستنتهي سريعاً في الأيام القادمة”.

وقال البرهان خلال تفقده فرقة مشاة في مدينة الدبة بالولاية الشمالية، إن القوات المسلحة “تتقدم في كل المحاور، وتعمل جاهدة من أجل النصر ودحر هذا العدو في القريب”، في إشارة إلى القتال الدائر بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وذكر أن الجيش السوداني “لم ولن ينهزم”، معتبراً أن “معركة الدولة” ضد الدعم السريع “معركة كرامة”، وأن “الشعب السوداني لن يقبلهم، بل سيحاسبهم حساباً عسيراً”.

وأشار أن الدعم السريع “يعمل الآن على تحريض شيوخ ونظار القبائل والمواطنين لقتال الدولة والقوات المسلحة والشعب السوداني ولدينا معلومات بكل هذه التحركات والفتن، لكن ثقتنا أنهم لن يستجيبوا”.

الحرب “ستنتهي سريعاً”
وفي وقت لاحق، نشر قائد قوات الدعم السريع تسجيلاً صوتياً عبر منصة “إكس” قال فيه الحرب “ستنتهي سريعاً في الأيام القادمة”، مشيراً إلى إمكانية أن “نسيطر على كل المناطق في السودان لكننا اخترنا السلام”.

 

عن مصدر الخبر

وكالات