السودان الان السودان عاجل

بالفيديو البرهان في الدبة : الانقلاب كذب ، ولن نهزم وسننتصر

مصدر الخبر / راديو دبنقا

نفي رئيس مجلس السيادة وقائد الجيش الفريق عبدالفتاح البرهان وقوع انقلاب داخل الجيش خلال الايام الماضية وقال ان من يدعي ذلك كاذب وواهم .واكد البرهان وهو يتحدث بمقر الفرقة 19 مشاه بالدبة يوم الاحد أن كل الجيش على قلب رجل واحد . وشدد إن الجيش السوداني (لم ينهزم ولن ينهزم ) .
واوضح أن معركة الدولة ضد ما اسماه ب(مليشيا آل دقلو الإرهابية) هي معركة كرامة . وقال ان قوات الدعم السريع (تمردت ونهبت اموال وممتلكات الشعب السوداني واغتصبت حرائره وقتلت المواطنين ) على حد تعبيره .
واكد أن القوات المسلحة لاتقاتل وحدها وأن الشعب السوداني يقاتل معها ويساندها ويلتف حولها، متعهداً بالقتال حتى النصر من أجل كرامة هذا الشعب وقواته المسلحة.

واتهم الدعم السريع بالعمل على تحريض شيوخ ونظار القبائل والمواطنين لقتال الدولة و القوات المسلحة و الشعب السوداني .وقال ان الجيش لديه معلومات بكل هذه التحركات والفتن (لكن ثقتنا أنهم لن يستجيبوا لما اسماه بالمليشيا الإرهابية .) .
وقال ان مقاتلي الدعم السريع يقتلون وينهبون و يطلبون من المنظمات الدعم والإغاثة ، وشدد على أن هذا لن يكون إلا بعد وقف هذه الحرب ودحر ما اسماه بالمتمردين المجرمين من بيوت المواطنين والمؤسسات الحكومية والخدمية ومن كل المدن التي قاموا بنهبها وإحتلالها في نيالا والجنينة ومدني والخرطوم وإرجاع كل المنهوبات التي قاموا بسرقتها .)

واتهم قوات الدعم التي اسماها بالعدو بانها بدأت منذ العام 2019م عبر مخططات لاستلام البلاد . واضاف (منذ أكتوبر العام قبل الماضي اتفقنا على تشكيل حكومة من كل الشعب السوداني وليس من قوى سياسية محددة لكن قائد التمرد قام بإعداد قائمة لتشكيل حكومة على أساس الولاء مطالباً بالتعامل مع هذه الحكومة وحينما قلنا له هذا ليس إتفاقنا ، وأن الإتفاق هو أن تُشكل الحكومة من كل الشعب السوداني ، حينها بدأ قائد التمرد التحالف مع بعض السياسيين للإنفراد بحكم البلاد ، فخاض حربه ضد الشعب والدولة والقوات المسلحة في 15 أبريل من المدينة الرياضية ومروي وإحتل بعض المناطق الإستراتجية للدولة بجنوده مفترياً عبر الأكاذيب بأن الجيش هو من إعتدى عليهم وبدأ الحرب ).
واكد البرهان ان القوات المسلحة تتقدم في كل المحاور وتعمل جاهدة من أجل النصر ودحر العدو.

عن مصدر الخبر

راديو دبنقا