السودان الان

ورشه تدريبية على المعالجة القياسية للأطفال اقل من خمس سنوات 

مصدر الخبر / سونا

 

سنجة      ١٢/١٠      سونا 

خاطب د.ابراهيم العوض احمد يوسف وزير الصحة المكلف بولاية سنار  فعاليات ورشة المعالجة القياسية  المجتمعية للأطفال دون سن الخامسة لكوادر المجتمع بمراكز الايواء بولاية سنار داعيا  للإستفادة من الورشة وانزالها لأرض الواقع بمراكز تواجدهم مبينا أن المتدربين سيكونون أساسا للتدخلات في مراكز الايواء بالولاية. 
    فيما ثمنت الاستاذة فاطمه محمد عبدالحليم مدير الادارة العامة للرعاية الصحيه بدور صحة الطفل ووصفته بأنه من الأقسام المهمة مبينة أن اختيار المتواجدين بمراكز الايواء باعتبارهم المدخل لهذه المراكز كاشفة عن زيارات لمراكز الايواء لتقييم التجربة داعية لتطبيق مادة الورشة في مراكز تواجدهم .
    فيما إبان د.ابراهيم تاتاي مدير صحة الطفل الاتحادي أن  ورش المعالجة القياسية المجتمعية للأطفال اقل من خمس سنوات تهدف  لتقليل وفيات الأطفال مشيدا بالتعاون الكبير لصحة سنار واهتمامها بصحة الطفل. 
   فيما أبانت مدير صحة الطفل رباب جاه الرسول أن ورشة المعالجة القياسية المجتمعية للأطفال اقل من خمس سنوات استهدفت أفرادا من مراكز الايواء  لتنزيل مادة الورشه الى مجتمعاتهم بمراكز الايواء وقالت أن الورشة ستستمر من ١٠ إلى ١٥ ديسمبر  مؤكدة اهتمام إدارتها بصحة الطفل

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا