اخبار الرياضة

في مهد بيليه.. مؤسسة كرويف تفتتح ملعبها رقم 300

مصدر الخبر / رياضة 24

افتتحت مؤسسة يوهان كرويف ملعب كرة القدم رقم 300 لمشروعها المعني بدفع الرياضة في المناطق الفقيرة بالعالم، وذلك في مدينة سانتوس البرازيلية التي قضى فيها الأسطورة بيليه الجزء الأكبر من مسيرته الرياضية.

تم الافتتاح تكريماً لبيليه، والذي ستحل الذكرى الأولى لوفاته في 29 ديسمبر (كانون الأول).

ويقع الملعب في منطقة ديكي دا فيلدا جيلدا، إحدى أكثر المناطق فقرا في سانتوس، وجرى تأسيسه بالتعاون بين مؤسستي كرويف وبيليه.

وأكد عمدة سانتوس، روجيريو سانتوس، خلال افتتاح المشروع الذي سيستفيد منه نحو 300 طفل: “وجود هذا الملعب هنا يعني الأمن وفرصة لهؤلاء الشباب، ندرك أن انعدام المساواة الاجتماعية يحدث بسبب نقص الفرص، هذه خطوة للتحول وإحداث فرق في حياة هؤلاء الناس”.

ويمثل هذا المشروع أهمية خاصة لمؤسسة كرويف، وأن الملعب الموجود في المدينة التي تضم أكبر ميناء في أمريكا اللاتينية والتي تعتبر مقر نادي سانتوس التاريخي هو رقم 300 في مشروع ملاعب كرويف، وهي عبارة عن ملاعب كرة قدم صغيرة مخصصة لممارسة رياضية آمنة للأطفال المعوقين، أو للمناطق المعرضة لخطر الاستبعاد الاجتماعي.

وأوضحت المؤسسة أنها اختارت هذه المدينة البرازيلية لمشروعها الجديد لأنها مهد نادي سانتوس أحد أعرق الأندية البرازيلية وموطن الكثير من رموز الكرة”، مثل بيليه ونيمار وروبينيو ورودريجو.

وشاركت في حفل الافتتاح، ابنة يوهان كرويف ورئيسة مؤسسة كرويف في إسبانيا، سوسيلا كرويف، بالإضافة إلى بعض أساطير سانتوس الذين لم يتمكنوا من تجنب الأسئلة حول هبوط النادي إلى الدرجة الثانية لأول مرة في تاريخه.

ويعد هذا رابع ملعب لمؤسسة كرويف في البرازيل، علماً بأنه تم افتتاح أول ملعب في عام 2010 في ساو باولو، أكبر المدن البرازيلية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

رياضة 24