السودان الان

محلية اللعيت تبحث سير العمل في محطات ومراكز المياه

مصدر الخبر / سونا

ألفاشر 09-12-2023 (سونا)- بحث الاجتماع الدوري الموسع الذي عقده المدير التنفيذي لمحلية اللعيت بولاية شمال دارفور الدكتور اسماعيل عبدالله ابراهيم الصافي بمكتبه اليوم مع هيئة المياه بالمحلية برئاسة مدير الهيئة المهندس إبراهيم أدم فضل مدير هيئة مياه اللعيت بحث معهم  سير العمل في محطات المياه بالمحلية. وتطرق الاجتماع بالنقاش الموسع للأداء الإداري والتحديات التي تواجه توفير المياه للمواطنين والمتمثلة في إرتفاع أسعار الوقود وقطع الغيار وعدم توفرها في السوق المحلي، مما تسبب ذلك في إعاقة برامج الصيانة الدورية للماكينات والآليات الأخرى المساندة،  كما تطرق الاجتماع بالنقاش لمشكلة مرتبات العاملين بالهيئه وكيفية ضمان استمراريتها.

وأكد المجتمعون ضرورة مراجعة شبكة مياه المدينة والسعي لإضافة ماكينات إضافية جديدة للمحطات والمراكز حتى يتسنى توفير المياه الكافية للمواطنين خلال موسم  الصيف. 
وقد وجه المدير التنفيذي هيئة مياه الشرب بالمحلية بضرورة حفر ابار جديدة بمناطق “انضرابة” و”دليل بابكر” و”اللعيت المدينة” و”دليل دخري” و”ام آدم” بصورة عاجلة، كما وجه بإدخال منظومات الطاقة الشمسية لمحطات “المشروط ام ردم” و”الجاموس“ و” فتاحة” وتركيب بئر إضافية  بمحطة مياه” حسكنيتة والتي كان قد تم حفرها بدعم من حاكم اقليم دارفور مني اركو مناوي. 

ووجه د. ألصافي بضرورة تبصير المواطنين بأهمية ترشيد المياه واستخدام مواعين التخزين السليمة، فضلا عن الاهتمام بسداد فاتورة المياه شهريا. 

مشيدا في ذات الوقت   بالأدوار التي ظلت تقوم المنظمات الوطنية والدولية  والإدارات الأهلية والقطاعات المختلفة لتعاونهم  المستمر في سبيل توفير مياه الشرب للإنسان والحيوان بالمحلية، موجها لجان التغير والخدمات بمتابعة احتياجات مراكز المياه بالمحلية مع إدارة المياه ووزارة المالية بحاضرة  الولاية و مخاطبتها بضرورة التخلص من فائض آليات ومعدات المراكز والمحطات للاستفادة منها في الاحلال والابدال بخاصة قطع الغيار.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا