اخبار الرياضة

انطلاق مهرجان ليوا الدولي 2024 الجمعة

مصدر الخبر / رياضة 24

ينطلق غداً الجمعة مهرجان ليوا الدولي 2024 مع أول الفعاليات المتمثلة في الاستعراض الحر للسيارات في حلبة مرعب للاستعراض، والذي يقام تحت رعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وينظم المهرجان نادي ليوا الرياضي بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي.

وتبدأ فعاليات الاستعراض الحر غداً الجمعة لمدة يومين حيث تنطلق المنافسة يومياً في تمام الساعة السادسة مساءً وتستمر حتى منتصف الليل، ومن المنتظر مشاركة أكثر من 130 سيارة في الاستعراض عبر كل فئات المنافسة.

وتعد منافسات الاستعراض الحر للسيارات من التحديات المحببة للشباب وتحظى بإقبال كبير، وتبدأ المنافسة غداً بإعطاء كل متسابق مساحة من أجل تقديم أفضل حركات استعراضية بالسيارة وتطبيق الحركات المطلوبة خلال المدة الزمنية المحددة لكل متسابق، ومن أشهر الحركات التي سيؤديها المتسابقين، العقدة، والخبة، والسيطرة والعكسية.
ويعد مهرجان ليوا الدولي مناسبة سنوية لمحبي رياضات السرعة والتحدي وعشاق البر، وسيكون الاستعراض الحر بداية قوية لسلسلة من البطولات الرياضية المنتظرة للسيارات والدراجات والمحركات بالإضافة إلى البطولات التراثية المختلفة وأبرزها سباقات الخيل، والهجن، والصقور وهدد الحمام وتستمر حتى 31 من ديسمبر (كانون الأول) الجاري الذي سيشهد انطلاق بطولة صعود التل للسيارات.
وستحفل منطقة تل مرعب يومياً بفعاليات وأنشطة مختلفة أبرزها المزرعة الذكية، وحديقة حيوان مرعب، وممشى مرعب، وقرية ليوا، وسوق تل مرعب والملاعب الرياضية الحاضرة في مرعب.


ووجه عبد الله بطي القبيسي رئيس مجلس إدارة نادي ليوا الرياضي التحية لكل المشاركين في المنافسات والجماهير الحريصة على الحضور إلى منطقة تل مرعب للاستمتاع بالمهرجان وفعالياته المختلفة وحضور أجواء البر والتخييم في المنطقة.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

رياضة 24