السودان الان السودان عاجل

لجنة مقاومة تحذر النظام البائد من المساس بمركز “شيخ الأمين” في امدرمان

مصدر الخبر / Ultra Sudan

اتهمت لجنة ثوار بيت المال في أم درمان النظام البائد بقيادة حملة ضد الشيخ الأمين عمر الأمين وهو أحد شيوخ الطرق الصوفية ويقيم مركزًا لإيواء المتضررين من الحرب في أم درمان منذ اندلاعها في نيسان/أبريل الماضي.

قالت لجنة مقاومة “بيت المال” بأم درمان إن مركز “شيخ الأمين” تعرض للقصف واستشهد على إثره أحد العاملين بالمركز
وقالت لجنة ثوار “بيت المال” في بيان اطلع عليه “الترا سودان” اليوم الأربعاء إن “مسيد” الشيخ الأمين عمر الأمين ظل يأوي المواطنين العالقين منذ بداية الحرب بين الجيش والدعم السريع في منتصف نيسان/أبريل الماضي ويوفر الطعام والأدوية.

وأشار البيان إلى “محاولات لتدمير مسيد الشيخ الأمين في أم درمان” استشهد جراءها الشاب تامر الإثنين الماضي، موضحًا أن المركز ظل يقدم الخدمات الإنسانية لآلاف المدنيين في المنطقة، وتمكن من دفن جثث الموتى خلال فترة الحرب.

وقال البيان إن الجهات الرسمية عجزت عن تقديم ما ظل يقدمه مركز الشيخ الأمين. ولفت إلى أسماه “التحفظات والاختلافات القديمة مع الشيخ الأمين”. “إلا أن الحفاظ على حياة المواطنين وإيقاف الحرب أولوية للجنة ثوار بيت المال” – أردف البيان.

 

وحذرت لجنة ثوار “بيت المال” من “نتائج كارثية” قد تؤدي إليها “التصرفات غير المسؤولة” ويدفع ثمنها المواطنون – حسب تعبير بيان اللجنة.

وأعلن الشيخ الأمين في مقابلة إعلامية الأسبوع الماضي عن تعرضه لانتقادات وتهديدات من جهات لم يسمها. وقال إنه قرر البقاء في مركزه الديني في أم درمان لخدمة المواطنين خلال الحرب وتقديم المأوى والأدوية والطعام.

وقال الأمين إنه لا يتعامل مع أي جهة، لكن المنطقة تحت سيطرة الدعم السريع، مضيفًا أنه مضطر إلى البقاء في منطقته والعمل على علاج المرضى وتقديم الخدمات الإنسانية.

 

عن مصدر الخبر

Ultra Sudan

تعليقات

  • والله انا شايف وشاهد على مايقدمه اارجل شىء ممتاز ويجب شكره عليه بعد الله سبحانه وتعالى لتسخيره لخدمة اهل حيه من الاكل والشرب والماوى والعلاح هذا عمل كبير يستحق الاشاده اما عن الدعم السريع ماذا يفعل الرجل فهو فى منطقة سيطرتهم لابد له من التعايش معهم لن يستطيع ان يمنعهم اكل او شرب فهو متاح لاى شخص مسلم او غير ذلك فقط اعيب عليه التدخل فى السياسه فهو داعيه اسلامى عليه الابتعاد عنها وعليه ان يكون فى مسافه واحده من جميع الاطراف وفقه الله والجميع للخير كمانساله الامن والامان للبلاد والعباد

    • ممكن يكون هذا الرجل فاعل جدا فى مسالة فتح معابرانسانيه لتقديم خدماته للاحياء ،المحاصره فى امدرمان بالتنسيق مع الطرفبن واستلام مساعدات انسانيه لايصالها اليهم وان يتلقى عون من اامنظمات ااراغبه فى تقديم العون والاغاثات بعيدا عن المزايدات والتهم الباطله فى هذه الظروف التى تحتاح الى التكاتف وخدمة المواطن