اخبار الرياضة

بثنائية “أفريقية”.. شتوتغارت يطيح بدورتموند من كأس ألمانيا

مصدر الخبر / رياضة 24

ضاعف شتوتغارت جراح ضيفه بروسيا دورتموند هذا الموسم، بعدما أطاح به من دور الـ16 لبطولة كأس ألمانيا لكرة القدم.

وتأهل شتوتغارت لدور الثمانية بكأس ألمانيا، عقب فوزه الثمين والمستحق 2-0 على دورتموند على ملعب مرسيدس بينز أرينا.
وجاء هدفا المباراة في الشوط الثاني، حيث أحرز الغيني سيرهو جيراسي الهدف الأول لشتوتغارت، فيما أضاف سيلاس وامانجيتوكا من الكونغو الديمقراطية الهدف الثاني في الدقيقة 78.

ويعد هذا هو الفوز الثاني لشتوتغارت على دورتموند في الموسم الحالي، بعدما سبق أن تغلب عليه 2-1 على نفس الملعب في بطولة الدوري الألماني (بوندسليجا) الشهر الماضي.
وكان دورتموند يطمح لمصالحة جماهيره التي شعرت بخيبة أمل من نتائج الفريق ببطولة الدوري هذا الموسم في ظل احتلاله المركز الخامس حالياً في ترتيب المسابقة، بفارق 10 نقاط خلف باير ليفركوزن (المتصدر).
من جانبه، واصل ساربروكين، الناشط بدوري الدرجة الثالثة الألماني لكرة القدم، مفاجآته في بطولة كأس ألمانيا، بعدما صعد لدور الثمانية في المسابقة.
وفجر ساربروكين مفاجأة مدوية جديدة، بعدما أطاح بضيفه إينتراخت فرانكفورت، المنافس بدوري الدرجة الأولى الألماني، مبكراً من بطولة كأس ألمانيا، بعدما تغلب عليه 2-0، في دور الـ16 للمسابقة، ليبلغ دور الثمانية في البطولة.

في المقابل، لم يجد باير ليفركوزن أدنى صعوبة في العبور لدور الثمانية بالبطولة، إثر تغلبه 3-1 على ضيفه بادربورن، الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية الألماني.

وبهذا الفوز، أعاد ليفركوزن، الساعي للتتويج للتتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد موسم 1992-1993 البسمة لجماهيره، التي شعرت بخيبة أمل عقب تعادل الفريق 1-1 مع ضيفه بروسيا دورتموند في مباراته الأخيرة بالدوري الألماني، يوم الأحد الماضي، حيث كان محبو الفريق يتطلعون لمواصلة انتفاضته في المسابقة، التي يتربع على صدارتها حالياً، وتحقيق انتصاره التاسع على التوالي.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

رياضة 24