اخبار الرياضة

بعد هبوط سانتوس.. بالميراس يتوج بالدوري البرازيلي

مصدر الخبر / رياضة 24

توج فريق بالميراس بلقب الدوري البرازيلي لكرة القدم للعام الثاني على التوالي بعد تعادله 1-1 أمام مضيفه كروزيرو في الجولة الأخيرة من البطولة.

تقدم بالميراس أولاً في المباراة التي أقيمت الأربعاء في الدقيقة 21 عبر المهاجم الشاب إندريك صاحب الـ17 عاماً والذي ضمه ريال مدريد وكان حاسماً مع الفريق في الجولات الأخيرة.

وفي الدقيقة 80 تعادل كروزيرو بهدف من توقيع نيكاو، وأنهى الفريق ، الذي يملكه لاعب كرة القدم البرازيلي السابق رونالدو، البطولة في المركز الـ14 بـ47 نقطة وتجنب الهبوط الذي كان يهدده في الجولات الأخيرة.
وبالتعادل رفع بالميراس، الذي يدربه البرتغالي أبيل فيريرا، رصيده إلى 70 نقطة متقدما بنقطتين على جريميو الذي أنهى البطولة في المركز الثاني وبأربع نقاط على أتلتيكو مينيرو الثالث وفلامنغو الرابع.

وشهدت الجولة الأخيرة فوز غريميو على مضيفه فلومينينزي بطل ليبرتادوريس 2-3 وهزيمة أتلتيكو مينيرو على ملعب باهيا 4-1 وفلامنغو على أرض ساو باولو بهدف دون رد.
وتوج بالميراس هكذا بالدوري للمرة الـ12 في تاريخه في ختام مثالي للموسم الذي تصدره بعدما ظل بوتافوغو يتقدم الترتيب في 31 جولة من أصل 38.
وبدوره أنهى بوتافوغو البطولة في المركز الخامس بـ64 نقطة وفي الجولة الأخيرة سقط أمام مضيفه إنترناسيونال 3-1.
وسقط سانتوس على ملعبه أمام فورتاليزا 1-2 ليهبط لدوري الدرجة الثانية لأول مرة في تاريخه، ويرافق جوياس وكوريتيبا وأمريكا مينيرو.
ويعد بالميراس الأكثر تتويجاً بالدوري البرازيلي بـ12 لقبا يليه سانتوس بثمانية ألقاب.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

رياضة 24