السودان الان

الامة القومي يصدر بيانًا هامًا بشأن إنهيار مفاوضات جدة

مصدر الخبر / المشهد السوداني

أصدر حزب الامة القومي، اليوم الاثنين بيانًا بشأن انهيار جولة المباحثات، التي جرت برعاية السعودية والولايات المتحدة، بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، في جدة.

نص البيان
في الوقت الذي ينظر فيه الشعب السوداني الي مفاوضات جدة للوصول إلي إتفاق يرفع عنه مآسي الحرب اللعينه بالإتفاق علي وقف إطلاق ينهي معاناته ويعيد الإستقرار الي بلادنا تنتهي هذه الجولة دون تقدم يذكر.
إن التصعيد الإعلامي والخطابات غير الحكيمة تشير إلى عدم توفر الإرادة السياسية لدا أطراف الحرب لتنفيذ ما اتفق عليه في الجولات السابقة والوصول لإتفاق لوقف إطلاق النار.
على مدى سبعة أشهر كانت المناورات السياسية في العملية التفاوضية هي السمة الغالبة وأن معاناة الشعب السوداني هي آخر اهتمامات طرفي الحرب وداعميهم وهو أمر مؤسف للغاية.
حزب الأمة القومي يحمل الطرف المتشدد مسؤولية فشل المفاوضات.
إن إنجاح عملية التفاوض تحتاج لإرادة سياسية وإعلاء للمصلحة الوطنية والوصول لقناعة بأن الحرب لايمكن أن تحقق أي مكاسب وإن المكاسب الحقيقية هي في إتخاذ القرارات الشجاعة بالإقبال على التفاوض بإرادة للوصول لسلام حقيقي.
إن التصريحات غير المسؤولة وتوزيع الاتهامات والتنصل عن المسؤوليات تؤكد عدم توفر هذه الإرادة للوصول لإتفاق .
إن حزب الأمة القومي يناشد الطرفين بضرورة الإلتزام بتعهداتهما واستشعار المسؤولية الوطنية والعمل الجاد على إنجاح العملية التفاوضية في جدة للوصول لسلام حقيقي.
إن هزيمة الحرب تتحقق بتوحد الشعب السوداني حول الموقف الرافض لإستمرار الحرب ولذا فإن حزب الأمة القومي يناشد كافة القوى الوطنية بتوحيد جهودها في مواجهة الداعين لإستمرار الحرب الذين يهددون وحدة وسلامة الوطن، ودعم الجهود المبذولة في منبر جدة التفاوضي، الذي بذل فيه الوسطاء كل مافي وسعهم من دعم لمساعدة الطرفين للوصول إلى إتفاق.
الإثنين 4 ديسمبر 2023م
فضل الله برمة ناصر
رئيس حزب الامة القومي
….

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني

تعليقات

  • الشارع هو الحل
    من الان تتريس في الولايات الامنة
    لا للحرب
    لا للحرب
    لا للحرب
    وتقديم الكوز الخائن البرهان ود الحرام للمشنقة

    • لا خلاص ياقحاتي الشارع السوداني حيسمع كلامك انت ومن بكرة يطلع الشارع ويترسها