السودان الان

الأمة القومي : انهيار مفاوضات جدة يشكل خيبة أمل للشعب السوداني

مصدر الخبر / المشهد السوداني

قال رئيس حزب الأمة القومي المكلف فضل الله برمة، أن انهيار مفاوضات جدة بين الجيش والدعم السريع يشكل خيبة أمل للشعب السوداني محملًا الطرف المتشدد المسؤولية .

وأضاف برمة، أن المناورات السياسية على مدى سبعة أشهر في العملية التفاوضية هي السمة الغالبة لدى طرفي الحرب ومعاناة الشعب السوداني هي آخر اهتماماتهما

وناشد رئيس حزب الأمة القومي كافة القوى الوطنية بتوحيد جهودها في مواجهة الداعين لاستمرار الحرب الذين يهددون وحدة وسلامة الوطن مشيرًا الى أن هزيمة الحرب تتحقق بتوحد الشعب السوداني حول الموقف الرافض لاستمرارها.

ودعا برمة طرفي الحرب بضرورة الالتزام بتعهداتهما واستشعار المسؤولية الوطنية والعمل الجاد لانجاح العملية التفاوضية في منبر جدة.

وفي وقت سابق، أكدت مصادر مطلعة انهيار جولة المباحثات، التي جرت برعاية السعودية والولايات المتحدة، بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، في جدة.

وقالت المصادر، إن “تراجع وفد الجيش عن الالتزام بالقبض على المطلوبين من قادة النظام السابق تسبب في انهيار جولة المفاوضات، وسط تمسك قوات الدعم السريع بالقبض على قائمة من المطلوبين من نظام عمر البشير لدى العدالة الدولية، وآخرين متورطين في إشعال الحرب واستمرارها”، بحسب إرم نيوز.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني