اخبار الرياضة

إيفرتون يعبر نوتنغهام في عقر داره

مصدر الخبر / رياضة 24

سجل دوايت مكنيل هدفه الأول هذا الموسم ليمنح إيفرتون ثلاث نقاط ثمينة بفوزه 1-0 خارج أرضه على نوتنغهام فورست اليوم السبت، مما أبعده عن قاع جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وصنع إيفرتون أفضل الفرص خلال اللقاء واستطاع أخيراً تحويل إحداها نحو الشباك عندما سقطت الكرة أمام مكنيل عند القائم البعيد ليطلق الأخير تسديدته في الشباك من زاوية ضيقة.

ويحتل الفريق القادم من مرسيسايد المركز 18 في جدول الترتيب برصيد سبع نقاط من 14 مباراة، ولولا خصم 10 نقاط بسبب انتهاك قواعد الربحية والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكان الفريق في المركز الحادي عشر فوق تشيلسي.
وتقدم إيفرتون يوم الجمعة، باستئناف ضد عقوبة خصم النقاط، وهي الأكبر في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.
وبالنسبة لفورست، ستزيد الهزيمة من الضغط على المدرب ستيف كوبر بعد أن فاز فريقه في واحدة من آخر عشر مباريات ويحتل المركز 15 برصيد 13 نقطة من 14 مباراة.
وانطلقت صيحات الاستهجان في جنبات ملعب سيتي جراوند حيث بدا فورست عاجزاً في الدقائق 15 الأخيرة ليتمكن إيفرتون من التمسك بالفوز.
وهذا هو الفوز الثالث على التوالي لفريق المدرب شون دايك خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز، والسادس في ثماني مباريات خارج أرضه في جميع المسابقات.
وأتيحت لبيتو، الذي كان ضمن تشكيلة بسبب غياب المصاب دومينيك كالفرت-لوين، فرصة ممتازة لمنح فريقه التقدم عندما سقطت الكرة من حارس فورست أوديسياس فلاخوديموس وكانت الشباك خالية أمام المهاجم البرتغالي ليسكن الكرة فيها، لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة.
وأطلق أنتوني إيلانغا لاعب فورست تسديدة بعيدة عن المرمى وهو في وضع جيد كما سدد مورغان جيبس-​​وايت في الشباك الجانبية.
وحصل مكنيل على فرصة ممتازة أخرى لوضع إيفرتون في المقدمة لكن تسديدته المنخفضة أبعدها موريلو من على خط المرمى، بعد أن تمكن من ابعاد الكرة نحو القائم وبعيداً عن منطقة الخطر.
وبدأ أصحاب الأرض الشوط الثاني بشكل أفضل وسدد البديل فيليبي في القائم، وهي أقرب فرصة للتسجيل في المباراة.
واعتقد فورست أنه كان يجب أن يحصل على ركلة جزاء عندما شد عبد الله دوكوري قميص رايان ييتس عند ركلة ركنية لكن حكم الفيديو المساعد شعر أنه لم يكن هناك خطأ واضح.
وربما كان هذا مخرجا جيدا للزوار من تلقي شباكهم لهدف، ليتقدموا بعدها بفترة وجيزة وهو ما يمثل تأرجحاً هائلاً في موسمهم فيما تبدو أنها المعركة الثالثة على التوالي للإفلات من الهبوط.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

رياضة 24