السودان الان السودان عاجل

ولاية الجزيرة تكشف عن استضافة أكثر من 7 ملايين متأثر بالحرب

مصدر الخبر / موقع التغيير

استقبلت الجزيرة التي تحد العاصمة السودانية الخرطوم من الناحية الجنوبية، آلاف الأسر الفارة من الحرب التي اندلعت بين الجيش والدعم السريع منتصف ابريل الماضي.

ودمدني: التغيير

كشفت ولاية الجزيرة وسط السودان عن استضافة أكثر من 7 ملايين متأثر وتحول ميزانية الولاية لميزانية حرب.

وعقد مجلس حكومة الولاية اجتماعاً أمس الثلاثاء، راسه الوالي المكلف الطاهر إبراهيم الخير، والذي اطلع التقارير التي قدمها مدراء الوزارات والمدراء التنفيذين بالمحليات.

وكشفت التقارير عن استضافة الولاية 7 ملايين و121 ألف و144 متأثر بالحرب وتحول ميزانية الولاية لميزانية حرب لاستيعاب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

بجانب الصرف على المؤسسات الإتحادية والقطاع الصحي الذي تحمل أعباء كبيرة خلال الفترة السابقة.

من جانبه أعلن الوالي أن الأمن من أهم أولويات المرحلة القادمة حتى تحقيق النصر على “مليشيات الدعم السريع”، والاهتمام بالمستنفرين، ودعم القوات المسلحة مادياً ومعنوياً.

إضافة إلى الاهتمام بالقطاعات الثقافية والاجتماعية والرياضية والصحية، ودعا مواطني الولاية لتكريس الروابط الاجتماعية وتفقد المجتمع المحلي بالأحياء والقرى.

واستقبلت الجزيرة التي تحد العاصمة السودانية الخرطوم من الناحية الجنوبية، آلاف الأسر الفارة من الحرب التي اندلعت بين الجيش والدعم السريع منتصف ابريل الماضي، خاصةً في حاضرتها ود مدني، حيث تنتشر دور إيواء النازحين في عدد من المدارس والمؤسسات والمراكز التي خصصت لاستقبالهم.

عن مصدر الخبر

موقع التغيير