السودان الان السودان عاجل

جراهام يبحث مع والي كسلا قضايا الإعلام وتوحيد الخطاب الإعلامي

مصدر الخبر / سونا

كسلا في 29-11-2023-(سونا)- دعا وزير الثقافة والاعلام الدكتور جراهام عبد القادر الى اهمية وضرورة ان تلعب الاجهزة الاعلامية دورا ايجابيا في مخاطبة القضايا ذات العلاقة بالاولويات العامة خاصة القضايا التي تتعلق بالنازحين وايواء القادمين من الولايات المختلفة.

   وبحث جراهام لدى لقائه والي كسلا المكلف الاستاذ محمد موسى عبد الرحمن خلال زيارته الى ولاية كسلا التي تجيء ضمن زياراته الى الولايات والتي شملت ولايتي نهر النيل والجزيرة بحث مجمل الهموم والقضايا التي تخص الاعلام والعمل الثقافي بولاية كسلا بالاضافة للقضايا الاعلامية في ظل المرحلة الحالية.

   وقال جراهام اننا ندرك بان هنالك قضايا جوهرية واولويات قصوى يجب ان توليها كل ولاية الاولوية القصوى بالاضافة الى الاولويات القومية من خلال الاهتمام المشترك مشيرا الى دور القطاعات الاعلامية والموجهات العامة الوطنية التي تحتاج الى اهل السودان جميعا بان يعبروا عن رؤية الولاية والمجتمع السوداني في خطابه للمحيط الافريقي والدولي في هذه المرحلة المهمة.

   وقال ان ولاية كسلا وبظروفها الاستثنائية وموقعها الحدودي والبناء الاقتصادي المعلوم ومطلوباتها من الموارد لتحقيق الانطلاقة الجديدة في مجال الاعلام والثقافة تتطلب التعاضد من الجميع على مستوى الولاية والمركز.

    واضاف ان تواجد المواطنين في الولايات المختلفة لايجب ان ينظر اليه بانها محنة بل واحدة من مؤشرات بناء السلام الوطني بقبول اهل السودان في أي ولاية من الولايات باهلهم الذين قدموا من ولايات اخرى مما يعتبر مدخلا من مداخل العلاقات وبناء الوحدة الوطنية وبناء علاقات متجزرة وباقية حال عودة المواطنين الى الخرطوم وولاياتهم الاخرى.

   ونوه جراهام الى المؤشرات الاساسية في العمل الثقافي التي تم النقاش حولها فيما يتعلق بالخطاب الموحد لوسائل الاعلام وبناء المؤسسات وتجهيز المعدات وجاذبية الاجهزة والخطاب اليومي من الولايات الذي يعكس الصورة الذهنية للولاية والتوجه القومي العام والتأكيد على وحدة السودان وتعاضد اهله في حمايته وقومية القوات المسلحة تعتبر مؤشرات تم التوافق عليها من خلال المناقشات مع الاجهزة الاعلامية المختلفة. 

   من جانبه رحب والي كسلا المكلف بزيارة الوزير الاتحادي مؤكدا على دور الاعلام والرسالة الاعلامية الموجهة من الاجهزة المختلفة مشيرا الى اهتمام حكومة الولاية  ودعمها للاجهزة الاعلامية المختلفة حتى تضطلع بدورها المنوط بها تجاه القضايا المحلية والقومية.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا