اخبار الاقتصاد

التجارة والتموين تضع ضوابطا جديدة لاستيراد القمح والدقيق

مصدر الخبر / صحيفة اليوم التالي

بورتسودان:اليوم التالي

أعلنت وزارة التجارة والتموين في السودان عن ضوابط جديدة لاستيراد سلعتي القمح والدقيق عبر المعابر البرية وذلك في إطار تنظيم وضبط استيراد سلعة الدقيق وتشجيع الإنتاج المحلي وصولا لمنافسة الدول في المحيط الإقليمي لهذه السلعة.

هذا واشار نص القرار الى حتمية تطبيق ضوابط استيراد سلعة الدقيق بالمعابر البرية أسوة باستيرادها بالمعابر البحرية وان يتم الاستيراد بتقديم فاتورة الشراء المبدئية واعتمادها من وزارة التجارة والتموين قبل الشروع في الاستيراد.

وألزم القرار المستوردين باتباع ضوابط الاستيراد وفقا للإجراءات المصرفية، كما اشار القرار الى ضرورة إبراز سجل المصدرين والمستوردين والحصول على موافقة الجهات الصحية والزراعية وموافقة الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس.

على صعيد متصل أصدر وزير التجارة قرارا قضي بإيقاف اجراء التسويات بمحطات الجمارك السودانية على سلعة الدقيق.

ويأتي القرار على خلفية تكدس كميات كبيرة من القمح والدقيق على المعابر الحدودية خاصة مع مصر ودخول افراد لا يملكون رخصا تجارية في استيراد القمح والدقيق.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة اليوم التالي

تعليق

  • في ظل الصراع الداير والحرب الضروس لم يشعر الناس بندوه في الدقيق والخبز وذلك بفضل كميات الدقيق الكبيره الوارده من الخارج وزياده العرض لماذا الضوابط والقرارات المجحفه من وزاره التجاره في هذا التوقيت ماذا تملك الوزاره من الميزانيات لسد الفجوه التي سوف تتسبب فيها حين تقييد الاستيراد لمصلحة من يتجه اللعب اتقوا الله في آلامه واعملوا شي يساعد الناس بدل وضع المتاريس ده أكل عيش كل وزير يتم تعيينه اول قرار يصدره لازيه الناس السلعه متوفره في كل بقاع السودان دون جهد من الحكومه راجعوا المواصفات الأوزان لماذا تمنعون الناس من مساعده الفارين وأنتم تعلمون علم اليقين بان جميع الشركات وأسماء الأعمال ذهبت مع الطوفان