السودان الان السودان عاجل

خالد سلك يعلق على طلب تقدم التمديد لبعثة يونتامس

مصدر الخبر / السودان نيوز

قال خالد عمر يوسف، القيادي في الحرية والتغيير ونائب رئيس حزب المؤتمر السوداني مغرداً عبر منصة إكس:

قامت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (⁧‫#تقدم‬⁩) بإرسال خطابين للأمين العام للأمم المتحدة ولمجلس الأمن الدولي بتوقيع رئيس الهيئة القيادية التحضيرية د. عبدالله حمدوك ⁦‪@SudanPMHamdok‬⁩ طالبت فيها بالتمديد لبعثة يونتامس وتعزيز وتقوية تفويضها بما يساهم في إنهاء الحرب وبناء السلام في ⁧‫#السودان‬⁩.

‏السودان الآن هو الكارثة الإنسانية الأكبر عالمياً، وهو ما يتطلب حشد الدعم الدولي لذلك، لا تقليصه بسحب البعثة التي تحمل تفويضاً من مجلس الأمن لدعم السلام والانتقال الديمقراطي، وللأمم المتحدة أدوار مهمة في الملفات الإنسانية والسياسية تتطلب وجوداً أكثر قوة لا العكس.

‏جاءت بعثة ⁧‫#يونتامس‬⁩ ⁦‪@UNITAMS‬⁩ بناءاً على طلب حكومة السودان الانتقالية في ٢٠٢٠، ومنذ انقلاب ٢٥ اكتوبر تم تقويض النظام الدستوري في البلاد ولم تعد هنالك سلطة شرعية لها الحق في طلب إنهاء تفويض البعثة.

 

عن مصدر الخبر

السودان نيوز

تعليقات

  • مافيش يونتامس تانى ياسلك في السودان لن نرهن ارادة السودان مرة أخرى للدخيل ولو نحارب مدى الحياة لن يحكمنا المستعمرون الجدد الذين يصلون الى اهدافهم عبر العملاء من امثالكم

    • يعني ما ممكن ترد بادب واحترام ولا انتو اتعودتوا على قلة الادب .. مالنا نحن وسكره او عدم سكره.. ان كان بسكر فهذا امر بينه وبين ربه لا علاقة لنا به.. وان كان ما بسكر فقد رميته زورا وبهتانا وشيل شيلتك مع حساب ربك