السودان الان السودان عاجل

سقوط ضحايا خلال اشتباكات قبلية بين البقارة والنوبة بمدينة الدلنج جنوب كردفان

مصدر الخبر / Ultra Sudan

كشف مصدر أمني عن مقتل اثنين من المدنيين وإصابة آخرين في “اشتباكات قبلية بين البقارة والنوبة”، مساء الثلاثاء، في مدينة الدلنج بولاية جنوب كردفان.

مصدر أمني لـ”الترا سودان”: حرق طرفا الصراع عددًا كبيرًا من منازل المواطنين بمدينة الدلنج في جنوب كردفان
وعزى المصدر الأمني في حديثه إلى “الترا سودان” سبب “التوترات القبلية” إلى “مقتل شخص من أبناء دار نعيلة” أول أمس على يد “مسلحين من النوبة” للاستيلاء على سلاحه “الكلاشنكوف” – وفق ما أفاد المصدر الأمني.

وذكر المصدر الأمني أن طرفي الصراع حرقا عددًا كبيرًا من منازل المواطنين بالدلنج، مشيرًا إلى أن الجهات المختصة تعمل على حصر الإصابات والأضرار.

ولفت المسؤول الأمني إلى أن أحد طرفي الصراع استخدم “أسلحة ثقيلة” خلال الاشتباكات، محذرًا من خطورة استخدام تلك الأسلحة وسط المواطنين.

وقال المصدر الأمني إن القوات المسلحة “احتوت الموقف”، فيما صد الجيش “هجومًا من البقارة” بالدلنج، مرجحًا تجدد الاشتباكات القبلية خلال الأسبوع المقبل.

وبحسب المصدر الأمني، شهدت مدينة الدلنج خلال الشهر الجاري عددًا من “جرائم النهب المسلح والقتل بالسلاح الناري بهدف السرقة”، لكنه لم يفصح عن عدد جرائم القتل والنهب بالمدينة خلال الشهر.

وتقع مدينة الدلنج شمال كادوقلي عاصمة ولاية جنوب كردفان، وهي ثاني أكبر مدن الولاية، وتضم أربع محليات، هي: الدلنج، وهبيلا، ودلامي، والقوز. وتلقب الدلنج بـ”عروس الجبال”.

عن مصدر الخبر

Ultra Sudan