اخبار الاقتصاد

مجلس أمناء ديوان الزكاة بالشمالية يجيز موازنة الديوان للعام المقبل

مصدر الخبر / سونا

دنقلا  فى 28 نوفمبر 2023م (سونا)-  أجاز مجلس أمناء ديوان الزكاة بالولاية الشمالية في اجتماعه اليوم بدنقلا برئاسة والي الولاية الشمالية رئيس مجلس الامناء الاستاذ عابدين عوض الله وبلغت إجمالي الموازنة أكثر من ستة مليارات جنيها.

وأكد أمين ديوان الزكاة بالشمالية الاستاذ الهادي محمد احمد في تصريح لـ(سونا) أن الموازنة لها أهداف طموحة وإهتمت كثيرا بالفقراء والمساكين والمصارف الاخري بنسبة 72% من جملة الموازنة الفقراء 51% والمساكين 15% والصرف الاداري 18% للعاملين علبها و10% للتسيير والاصول والانشاءات فضلا عن الاهتمام بشرائح المرضي والايتام والعجزة والمسنين والحماية الاجتماعية  وأمر الدعوة والاعلام .

وأشار الي أن العام 2024م سيكون عاما للاعلام والدعوة بهدف تبصير المجتمع بواجباته تجاه الزكاة وحقوقه علي الزكاة والدعوة العامة نحو مجتمع مستقيم ومستفيد واضاف أن الموازنة ركزت كذلك علي المشروعات الانتاجية الفردية والجماعية والخدمية وإسناد المشروعات من خلال الشراكات مع عدد من الجهات .

وقال إن الديوان لديه برنامجا مشتركا مع الادارة العامة للشؤون الدينية بالولاية في العام القادم فيما يلي أمر خلاوي القران الكريم والدعوة بصورة عامة مؤكدا علي دور مجلس الامناء في وضع السياسات والاسس والضوابط لعمل الزكاة بالولاية خلال الفترة القادمة مشيرا إلى حرص الديوان علي تحقيق جباية العام المقبل وتجويد الاداء والعمل وخدمة الشرائح الضعيفة وذلك بتعاون وإسناد والي الولاية الشمالية المكلف وأجهزة الحكومة والمؤسسات الامنية.

وأشاد اجتماع المجلس بالاداء المتميز لديوان الزكاة خلال العام الحالي والبرامج والأنشطة والمشاريع التي نفذها لاسيما في دعم القوات المسلحة ومراكز الايواء وتخفيف حجم المعاناة عن المتأثربن بالحرب

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا