السودان الان

والي شمال كردفان بالإنابة يدعم مبادرة (قطرة دم)

مصدر الخبر / سونا

الأبيض فى 28-11-2023 (سونا)- أكد الأستاذ الأمين الشايب،  والي شمال كردفان بالانابة، على الدور المتعاظم والمرتجى الذي تضطلع به مبادرة قطرة دم بالولاية في توفيرها الدم للمحتاجين لعمليات نقل الدم.

 وقال الوالي خلال لقائه اليوم بأمانة الحكومة بالأبيض، بالمكتب التنفيذي للمبادرة برئاسة دكتور محمد ياسين، الأمين العام للمبادرة، أن هذه المبادرة من المبادرات الشبابية التي يعول عليها كثيرا في توفير الدعم للمرضى بالمستشفيات، وأضاف أن شريحة الشباب من الشرائح الأساسية والمهة في الحراك المجتمعي،  مؤكدا دعم حكومة الولاية لأنشطة المبادرة.

إلى ذلك أوضح المهندس طارق أمين أبو البشر، مفوض العون الإنساني بالولاية، ان مبادرة قطرة دم لها العديد من الإسهامات المختلفة في خدمة المرضى وتقديم المساعدات لهم.

   وأبان رئيس مبادرة قطرة دم بالولاية دكتور ياسين محمد، أن المبادرة انطلقت في مايو 2020 وتعمل على تغطية حوجة المرضى للدم، مشيرا إلى أن المبادرة قامت خلال الفترة الماضية بتقديم المساعدات للمرضى من ذوي العمليات الجرحية.

 وقال الأستاذ عوض الله محمد بدوري، الأمين العام لمبادرة قطرة دم، ان المبادرة تستعد لتنظيم عدد من حملات التبرع بالدم خلال الفترة القادمة، موكدا على الحاجة المتزايدة للدم، وجهود المبادرة في تغطياتها من خلال هذه الحملات. ودعا كل الخيريين والمنظمات للمساهمة لدعم هذه الحملات من أجل خدمة المحتاجين من المرضى.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا