السودان الان

مواطنو الدمازين والباعة ..ترحيب واسع بفتح السوق الشمالي

مصدر الخبر / سونا

الدمازين 28-11-2023 ( سونا) -
       شرعت محافظة الدمازين وعبر الوحدة الادارية لنقل السوق المؤقت باخر محطة إلى مقر السوق الرئيسي ( السوق الشمالي)  وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه دكاكين السوق الشمالي التي ظلت لفترة طويلة دون تشييد .

   وفي جولة ميدانية لوكالة السودان للانباء  داخل السوق الشمالي بمدينة الدمازين حاضرة اقليم النيل الازرق للوقوف على اوضاع السوق وتلمس تطلعات واشواق المواطنين والتجار والباعة الفريشة بالسوق استجابة للخطوات التي تمت من قبل محافظة الدمازين وخطتها لاحياء الاسواق الفرعية .
   وفي استطلاعات واسعة لسونا  اليوم رحب المواطنون والتجار والباعة الفريشة بقرارات ترحيل ونقل السوق المؤقت الى موقعه الحالي ( السوق الشمالي) واكدوا التزامهم بالموجهات والقرارات التي من شأنها تطوير ونهضة السوق الشمالي وجعله سوقا نموذجيا.
   واشاد المستفيدون بالتدابير التي تم اتخاذها بخصوص ترحيل موقف المواصلات من الزلط الى داخل السوق واثره في احداث الحركة التجارية وازدهار السوق بجانب الانارة والقوات النظامية لتأمين السوق خاصة وان السوق الشمالي ظل لفترة طويلة مهجورا اما الان الوضع اختلف تماما.
    واشار المستفيدون الى ان مستقبل السوق الشمالي مبشر وبمزيد من التعاون سيزدهر السوق الشمالي خاصة وان مساحة السوق واسعة ويمكن ان يستوعب المحلات التجارية المختلفة.
   وفي وسط السوق وقفت ( سونا) على الجزارة ورصدت التزام الجزارين بمواقعهم وبشكل منظم مع توفر مياه الغسيل والنظافة للمحافظة على البيئة اما الفريشة من اصحاب الخضروات والنواشف فكانوا اكثر سعادة باستلام مواقعهم وانهم يمارسون تجارتهم بكل ارتياح وان الحركة التجارية في كل يوم تشهد زيادة.
   جملة من الملاحظات قدمها التجار والفريشة والباعة بمختلف مسمياتهم طالبوا من خلالها بتوفير عربة ثابتة  لنقل نفايات الجزارات والتخلص منها اول باول وتكثيف حملات اصحاح البيئة وازالة الاعشاب وفتح الشوارع لتسهيل حركة وتنقل المواطنين داخل السوق.
  ومن الملاحظات ايضا المطالبة بالزام اصحاب الدكاكين الغير مشيدة بايجاد معالجة وفتح الدكاكين المغلقة مع زيادة الانارة في الاتجاه الجنوبي والغربي فضلا عن ايجاد معالجات لقدامى الباعة وتخصيص مواقع جديدة لهم.
   وطالب التجار أيضا بتخصيص مكتب للخدمات الصحية داخل السوق ونقل مواقف المواصلات المتواجدة في اخر محطة إلى داخل السوق.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا