السودان الان

الدعم تعلن انضمام عسكريين بينهم ضباط كبار من الجيش لصفوفها

مصدر الخبر / المشهد السوداني

إرم – أعلنت قوات الدعم السريع بالسودان، الإثنين، انضمام 3707 عسكريين بينهم 8 ضباط كبار من الجيش، لصفوفها في ولاية غرب كردفان.

ورحبت قوات الدعم السريع في بيان على منصة “إكس” بالمجموعة العسكرية التي انضمت لها من الفرقة 22 بمدينة بابنوسة ومناطق “بليلة والتبون والستيب”، بولاية غرب كردفان.

وقال البيان، إن “انحياز هذه القوة الكبيرة من الجيش يقودها 8 من كبار الضباط بينهم الرائد الشفيع إبراهيم جبريل أغبش، والنقيب الحريكة الدقيل، تسرع من إنهاء معاناة الشعب، وبناء جيش قومي مهني واحد يحرس البلاد ويحمي الشعب”.

وجددت قوات الدعم السريع دعوتها لأفراد الجيش السوداني، بـ”دعم ومساندة” خيارات الشعب المتطلع للحرية والسلام والعدالة وبناء الدولة على أسس جديدة تسودها قيم العدالة والمساواة بين الشعوب السودانية.

وشدد البيان، على أن قوات الدعم السريع عازمة على المواصلة مع أبناء الشعب السوداني المخلصين، بوضع البلاد على الطريق الصحيح، نحو النهضة والبناء والرفاهية وسيادة حكم القانون في ظل نظام مدني ديمقراطي.

وتسود حالة من التوتر في مدينة “بابنوسة” بولاية غرب كردفان، التي تحتضن مقر قيادة الفرقة 22 التابعة للجيش، وسط مخاوف من مهاجمة قوات الدعم السريع للمدينة.

وكان الجيش قد سحب كل قواته المنتشرة في ولاية غرب كردفان إلى مقر قيادة الفرقة 22، كما استضافت مدينة بابنوسة بعضا من قوات الجيش المنسحبة من مدينة الضعين بشرق دارفور.

 

 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني

تعليقات