السودان الان

منظمة الجذور للسلام والتنمية بالفاشر تدشن عددا من الأنشطة الخدمية

مصدر الخبر / سونا

الفاشر فى  27 نوفمبر 2023م (سونا)- دشنت منظمة الجذور للسلام والتنمية بمقر المنظمة، تنفيذ أنشطة مشاريع الطوارئ في مجال المياه والإصحاح البيئي والصحة والتغذية بمحليات الطينة، كرنوي، وامبرو بولاية شمال دارفور.

وأكد الأستاذ بابكر بخيت، مدير منظمة الجذور للسلام وإعادة التعمير، أن البرامج ضمن الخطة الاستراتيجية الموضوعة لمنظمة الجذور لخدمة مجتمع الولاية بدعم وتمويل من منظمة اليونسيف بشمال دارفور وقال إن المشروعات تستمر إلى أن تشمل جميع محليات الولاية. 

فيما أضافت مديرة إدارة الطواريء بوزارة الصحة الدكتورة ماجدة سليمان، حول تنفيذ الدعم لمحليات الطينة كرنوي وامبرو أنها تعتبر من مناطق الهشاشة والتي ظلت تعاني من شح في تقديم الخدمات إبان فترة الحرب.

وأضافت ان تنفيذ هذه الأنشطة من قبل منظمة الجذور بدعم من اليونسيف، تشكل إضافة حقيقية للمحليات الثلاثة خاصة في  مجال تحسين الخدمات  الصحية. مشيدة بالتعاون والتنسيق الجيد الذي تم بين منظمة الجذور والجهات ذات الصلة لضمان نجاح تنفيذ الأنشطة.

إلى ذلك اكد مفوض العون الإنساني بالولاية بالإنابة،  الأستاذ/ احمد آدم  التزام المفوضية بتسهيل كافة الإجراءات اللازمة للبدء في تقديم الخدمات الإنسانية من قبل المنظمات بالولاية،  مشيرا إلى ان هذه الأنشطة والمشروعات التي تم تدشينها بواسطة منظمة الجذور تساهم في دعم استقرار المواطنين بتوفير بعض من احتياجاتهم الاساسية.
فيما أوضح مدير مياه محلية امبرو ممثل قطاع المياه المهندس ابوبكر عيسى وادي حجم الفجوة التي تعاني منها محليات الطينة وكرنوي وامبرو في مجال المياه لعدم وجود العدد المناسب من المنظمات في هذه المحليات في مجال المياه مجددا التزام قطاع المياه على توفير الدعم الفني والإداري لكافة الشركاء العاملة في مجال المياه بالولاية.
من جانبه كشف مدير منظمة الجذور للسلام والتنمية المهندس بابكر بخيت ارباب عن الأنشطة  تشغيل عدد عشرون مركز صحي وثمانية محطات مياه وصيانة عشرة مضخات يدوية بالإضافة الي تشييد عدد ٦٠٠ مرحاض وتوزيع جركانات وصابون  بدعم من منظمة اليونيسيف ويتم تنفيذها بالتنسيق مع مشروع المياه واصحاح البيئة ووزارة الصحة ، مثمنا في الوقت ذاته دور منظمة اليونيسيف في دعمها السخي لبرامج منظمة الجذور في مجالات المياه والاصحاح والصحة والتغذية من أجل تعزيز السلام بتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين بكافة مناطق شمال دارفور.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا