السودان الان السودان عاجل

الدعم يسيطر على حامية المجلد غرب كردفان بكامل عتادها الحربي

مصدر الخبر / وكالات

قال شهود إن قوات الدعم السريع سيطرت، صباح (الأحد)، على حامية المجلد التابعة للجيش السوداني بولاية غرب كردفان بكامل عتادها الحربي.

وأبلغ الشهود لـ«وكالة أنباء العالم العربي»، أن اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين حول مقر الجيش قبل أن تسيطر عليه «الدعم السريع».

كانت قوات الدعم السريع قد سيطرت في أواخر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي على حقل بليلة النفطي الذي يبعد نحو 55 كيلومتراً عن مدينة الفولة عاصمة ولاية غرب كردفان.

وتشهد ولاية غرب كردفان، المجاورة لإقليم دارفور، خلال الأيام القليلة تحركات مكثفة لقوات الدعم السريع للسيطرة على مقرات الجيش، بعد الاستيلاء على مقراته في ولايات نيالا جنوب دارفور وزالنجي وسطها والجنينة في الغرب والضعين شرقاً، فيما لا يزال الجيش يحتفظ بمقراته في مدينة الفاشر شمال دارفور.

 

وانسحب الجيش من حاميته بالمجلد الى قيادة الفرقة ٢٢ بابنوسة يوم الاحد

 

 

عن مصدر الخبر

وكالات

تعليقات

  • يا اخي أختشي بلاش الألفاظ البذيئة والعبارات السمجة،أنت في منبر عام احترم الناس وقل خيرا ومفيدا او اصمت ،وما عارف كيف تكون صادق وكذاب،واعلم انك لو تخفيت من الناس فلن تستطيع الفرار من اللهً

  • ماقلنا ليكم الجيش السوداني فكك منذ التسعينيات وبعد إن جيرته جماعة الهوس الديني بالكامل لمصلحتها ،،، وتم تبديل الضباط وضباط الصف ذوي الخبرات العسكريه المتراكمه بمجموعة ضباط مخانيث لايفقهون إلا في فقه اللواط والتحلل واموال السحت أهم ولزوجاتهم الاربعه وعشاقهم من اسباب الرجال
    بالله شوفوا الكباشي ده مفنوس زي ست العرقي.. يحصل علي كده معرصين