السودان الان السودان عاجل

مجـ.. زرة السوق المركزي في الخرطوم بشهادة شهود عيان

مصدر الخبر / دارفور 24

نقل شهود عيان لـدارفور24 مشاهداتهم عن الضربة الجوية التي وجهتها طائرة حربية الجمعة على سوق شعبي في تقاطع صينية السوق المركزي جنوب العاصمة السودانية الخرطوم ؛ التي أوقعت عشرات القتلى والمصابين ولا يزال المتطوعين لم يتمكنوا من اعطاء حصيلة نهائية باعدادهم جراء توزع القتلى والمصابين الى ثلاث مستشفيات وهروب بعض المصابين نتيجة الفزع الذي أعقب الضربة المفاجئة على السوق الذي يباع فيه الخضار واللحوم الى جانب كونه موقفاَ للمواصلات.

وقال شاهد العيان يوسف أبوفطومة لـدارفور24 ” قبيل الضربة بدقائق كنت على مقعد في حافلة مواصلات متوجهاً الى المنزل فسمعت صوت ضربة قوية وانفجار هز أركان المكان فوجدت نفسي دون شعور نازلاَ من الحافلة والغبار يغطي الأنحاء ولما انجلى الغبار بدا أمامي منظر عشرات الناس من النساء والأطفال والرجال جثثاً متقطعة واجساماً تسيل منها الدماء والغبار لايزال يلوى فوقها ؛ وقد اختلط في المشهد دماء وأجساد المشترين والباعة ببضاعتهم من الخضر والفاكهة والخبز ”

.وأضاف أبو فطومة عمت الضربة الى جانب محلات بيع الخضر والفاكهة رواكيب لبيع الاطعمة ومحلات لبيع الوقود الذي سرعان ما اشتعل وأحرق الجوار وبعض السيارات مما دفع الناس للفرار على وجوههم في حالة من الزعر والصدمة .

وقال متطوع من غرفة طوارئ جنوب الحزام طلب الرمز لاسمه بالأحرف الأولى( أ م خ ) لـدارفور24 لدواعي امنية انه وآخرين وصلوا المكان لتقديم المشاعدة بعد ان جلبهم صوة الانفجار التي سمعه جميع من كان بالجوار ونقلوا عشرات الجثث والمصابين الى مستشفيات بشائر والراقي والرازي .

وأضاف أ م خ رأيت نحو 35 شخصاً بلا حراك يسبحون في دمائهم واكثر منهم جرحى ومصابين بعضهم ملقي على الارض وآخرين متكئين على جنوبهم؛ البعض يصرخون والبعض يئن لا يقوى على الصراخ يشيريون فقط بأيديهم طلباَ للمساعدة.

وأبلغت الطبيبة هناء التي تعمل بمستفى بشائر دارفور24 ان المستشفى استقبل متوفى و 27 مصابا باصابات متفاوتة جميعها بشظايا المقذوفات النارية من بين المصابين هناك 8 أطفال و7 نساء .

ويجمع كل من تحدثوا لـدارفو24 تجاوز عدد المتوفين الـ 30 شخصاَ والجرحى والمصابين نحو 40 شخصاَ على الرغم من عدم صدور أية احصائية رسمية من الجهات الصحية كالمستشفيات أو وزارة الصحة السودانية وكذلك غرف ا غرف الطوارئ التابعة للمتطوعين بالمنطقة .

 

عن مصدر الخبر

دارفور 24

تعليقات