اخبار الاقتصاد

الصحة العالمية: 3.4 مليون طفل في السودان يعانون سوء التغذية الحاد

مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

قال الدكتور أحمد المنظري المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية إن هناك أكثر من 42% من جميع سكان السودان تعرضوا إلى مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي الحاد، ويعاني 3.4 ملايين طفل (أي طفل من كل 7 أطفال) دون سن الخامسة من سوء التغذية الحاد، ويعاني أكثر من 690 ألف طفل من سوء التغذية الوخيم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته منظمة الصحة العالمية لمتابعة آخر مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط وخاصة في غزة والسودان.

وكشف المنظري عن سرعة انتشار فاشية الكوليرا، فمنذ الإعلان عن فاشية كوليرا في القضارف في 26 سبتمبر، أبلغت 7 ولايات عن حالات مشتبه في إصابتها بالكوليرا، كما يجري الإبلاغ عن حالات حمى الضنك، والحصبة، والملاريا في جميع أنحاء السودان ويثير الوضع في دارفور قلقنا العميق.

وأشار المنظري الي أن تصاعد وتيرة العنف، والنزوح القسري، وانتشار العنف القائم على نوع الجنس على نطاق واسع، وقلة فرص توصيل المساعدات إلى بلوغ الاحتياجات الإنسانية حدا لا يمكن تصوره.
وتابع أن التقارير تفيد بأنه يتعذر الوصول إلى العديد من المستشفيات، وبأن انعدام الأمن يحول دون إيصال المساعدات الإنسانية بأمان، وتحاول المنظمة توسيع نطاق مساعدتها عبر الحدود من تشاد إلى دارفور، حيث خصصت منظمة الصحة العالمية هذا الأسبوع 2.5 مليون دولار من مواردنا المالية لدعم هذه الأنشطة، ولكن تحتاج المنظمة إلى دعم جهاتنا المانحة لضمان استجابة إنسانية مستدامة وموثوقة.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز