السودان الان

وزير الصحة الاتحادي يلتقي المدير الاقليمي لمنظمة اليونسيف

مصدر الخبر / سونا

الخرطوم ٢٠-١١-٢٠٢٣م (سونا) – التقى وزير الصحة الإتحادي د. هيثم محمد ابراهيم، بالمدير الاقليمي لمنظمة اليونسيف د. آديل كدر، بحضورمدير منظمة اليونسيف في السودان مانديب اوبرين ، ومدير الإدارة العامة للصحة الدولية بالإنابة د. آلاء الطيب مدثر.

و قال وزير الصحة أن الإجتماع تناول دور المنظمة في السودان والأنشطة المتعلقة بالأطفال، والتطعيمات والمشاركة في مكافحة الأوبئة والدور الكبير في توصيل اللقاحات  و أشار إلى أن توصيات الإجتماع أمنت على إستمرار التعاون بالإضافة إلى اأهمية عمل المنظمة وعلاقاتها بالمنظمات الأخرى العاملة بالسودان وضرورة العمل وفق نظام وزارة الصحة الاتحادية ،مؤكدا  على  أن رعاية الأمومة والطفولة من أولويات الوزارة. و دعا إلى ضرورة الإستفادة من الإمكانيات الكبيرة والدعم المقدم من قبل منظمة اليونسيف والوقف على الترتيبات التي تمت من حيث الإمداد وعمليات تنفيذ الخطط لمكافحة الملاريا وعمليات تحصين الأطفال والتغذية، مشيرا إلى إستلام لقاحات الكوليرا وبداية حملات تطعيم اليوم بولايتي القضارف والجزيرة .

 وأشار الوزير إلى بعض العقبات التي تواجه الصحة في بعض ولايات السودان،مشيرا إلي العمل على تذليلها خاصة الولايات المتأثرة بالحرب ( ولايات دارفور ، الخرطوم ، كردفان ).

من جانبها أكدت المدير الإقليمي لمنظمة اليونيسف د. آديل كدر  ، التزامهم  بدعم وزارة الصحة الاتحادية في الأنشطة وتسخير الإمكانيات المتاحة لتقديم الخدمات الصحية ودعم البرامج للوصول إلى الهدف المنشود ، مشيرة الى مرونة النظام الصحي بالسودان ونجاحه في إستمرار تقديم الخدمة الطبية اثناء الحرب ، لافته إلى أن المنظمة تعمل  علي ضمان  إستمرار خدمات صحة الطفولة  ، مبينه أن هناك خطة وضعت لدعم الصحة بالسودان عبر النداء العالمي للمنظمة، مؤكدة على إستمرار التدخلات المنقذة للحياة .

 

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا