اخبار الرياضة

قضية فينيسيوس.. ميليتاو يدلي بشهادته الثلاثاء

مصدر الخبر / رياضة 24

سيدلي مدافع ريال مدريد إيدير ميليتاو بشهادته الثلاثاء المقبل، أمام محكمة التحقيق رقم 10 في فالنسيا، كضحية، وكذلك زميله فينيسيوس جونيور، بسبب الإهانات العنصرية المزعومة التي تلقاها في مايو (أيار) في ملعب ميستايا.

ويأتي ذلك استجابة للطلب الذي قدمه الممثل القانوني لرابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لاليغا)، لتوسيع نطاق التحقيق ليشمل التعبيرات المهينة المزعومة ذات الطبيعة العنصرية التي ربما يكون قد تعرض لها ميليتاو.

كانت المحكمة رقم 10 في فالنسيا قد فتحت تحقيقاً في الإهانات العنصرية التي أفاد فينيسيوس بأنه تلقاها خلال مباراة فالنسيا وريال مدريد في موسم الدوري 2022/23، واستدعت ثلاثة مشجعين شباب من فالنسيا، تتراوح أعمارهم بين 18 و21 عاماً، للتحقيق، قبل توجه لهم اتهامات بارتكاب جريمة كراهية، الأمر الذي دفع النادي الإسباني لمنعهم من دخول الملعب مدى الحياة.
وقدمت رابطة الدوري الإسباني للقاضي رسالة بعد أشهر من الواقعة، تحديداً في يوليو (تموز)، توضح بالتفصيل الإهانات التي تعرض لها المدافع البرازيلي، وطالبت بإجراء قانوني لصالحه باعتباره ضحية، الأمر الذي سيبدأ في جلسة الاستماع المقررة يوم الثلاثاء المقبل.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

رياضة 24