السودان الان

بادي يوجه بتكوين منصةلمراجعةالخطط السابقةوالمستقبلية للعام القادم لمقابلة التحديات

مصدر الخبر / سونا

الدمازين٦-١١-٢٠٢٣م (سونا)- وجه الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق رئيس اللجنة العليا لتنسيق العمل الإنساني والتنموي بالإقليم بتكوين منصة لمراجعة الخطط السابقة والمستقبلية للعام القادم ٢٠٢٤م لمقابلة التحديات المختلفة.

جاء ذلك لدى  ترؤسه اليوم بقاعة الإجتماعات بالمقر المؤقت للأمانة العامة لحكومة الإقليم بالمجلس التشريعي الإجتماع الموسع الذي ضم وكالات الأمم المتحدة والمنظمات العاملة بالإقليم . بحضور وزراء الزراعة والبنى التحتية والتربية والتعليم والصحة والأستاذ عبدالغني دقيس خليفة المحافظ برئاسة حكومة الإقليم والأستاذ ميرغني مكي ميرغني الأمين العام لحكومة الإقليم والأستاذ رمضان يس حمد مفوض العون الإنساني بالإقليم.

و تناول اللقاء دور الوكالات والمنظمات في دعم الجهود الحكومية الرامية لتأمين الإحتياجات اللازمة لإنطلاقة العام الدراسي الجديد بمدارس الإقليم .

مفوض العون الإنساني أوضح أن لقاء السيد الحاكم بوكالات الأمم المتحدة والمنظمات الأجنبية والإتحادية العاملة بالإقليم تناول القضايا الخاصة بالترتيبات المتعلقة بفتح المدارس الى جانب دعم خدمات المياه. موضحاً أن الإجتماع إطمأن على إستعدادات وزارة الصحة لمقابلة الطوارئ الصحية بالتنسيق مع المنظمات ذات الصلة في مقدمتها منظمة أطباء بلاحدود البلجيكية وأضاف أن السيد الحاكم وجه وكالات الأمم المتحدة و المنظمات المختلفة بضرورة المساهمة في برنامج تخريج عدد (50) من طلاب كلية الطب بجامعة النيل الأزرق.

وأبان أن السيد الحاكم وجه بضرورة الترتيب لعقد إجتماع لاحق يعنى بمناقشة التدابير الخاصة بتكوين المنصة المتعلقة بتحديد الإحتياجات في ظل الأزمات العالمية الماثلة التي أثرت على التدفقات المالية من المانحين ، مبيناً أن الإجتماع أمن على أهمية إستيعاب الطلاب العائدين من دولتي جنوب السودان وأثيوبيا الى جانب دعم الجهود الرامية لترجمة المنهج وتوفير الكتاب المدرسي والعمل على إستيعاب الطلاب الوافدين من ولاية الخرطوم.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا