السودان الان السودان عاجل

استمرار المواجهات بين قبيلة الحوازمة وقبيلتى الكواهلة وكنانة في الليموناية والرجيلة جنوب كردفان

مصدر الخبر / دارفور 24

تواصلت الإشتباكات المسلحة بين قبيلة الحوازمة من جهة وقبيلتى الكواهلة وكنانة من جهة اخرى لليوم الثاني على التوالي بمنطقتي “الليموناية والرجيلة” 5 كيلومترات غربي مدينة “كالوقى” بولاية جنوب كردفان.

وقال شهود عيان إن الإشتباكات تجددت بعد إعتراض مجموعات مسلحة من قبيلتى “كنانة والكواهل سير البادية العابرة للمرحال الشرقي عند منطقة الليموناية، ما أدى تجدد الإشتباكات وسقوط عدد من القتلى الجرحى تم نقلهم الى مستشفيي كالوقى وابوجبيهة.

وقال القيادي بقطاع الرحل بجنوب كردفان آدم الزين حامد لدارفور24 ان مسلحين نصبوا كميناً مساء امس اعترضوا بموجبه سير البادية في المرحال عند منطقتى الليموناية والرجيلة، وأطلقوا الرصاص بشكل عشوائي مما اصاب عدد من النساء والاطفال ونفوق عدد من الابقار.

واضاف الزين ان قبيلة الحوازمة تحمل السلطات الأمنية المسؤولية الكاملة عن حماية ارواح وممتلكات الرحل لجهة ان القبيلة قد خاطبت السلطات الأمنية قبل العودة للمصايف عن اهمية تأمين “المرحال” خاصة في ظل إضطراب الأوضاع فى السودان والهشاشة الأمنية بالولاية.

ونقل مراسل دارفور24 عن مصادر محلية قولهم ان مسلحين من كتيبتى “البرق الخاطف والشهداء” التابعة للاسلاميين بقيادة احمد محمد حسن وعيسي يونس قد شاركت فى القتال جنباً الى قبيلتي الكواهلة وكنانة.

 

عن مصدر الخبر

دارفور 24