السودان الان السودان عاجل

دقلو يصل ولاية جديدة في دارفور ويستعد لسيطرة قواته على مدينة هامة

علمت مصادر مقربة ان قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبد الرحيم دقلو وصل عصر امس الاحد الى مدينة زالنجي عاصمة غرب دارفور ، طبقا لدارفور٢٤.

وكان دقلو قد قاد المعارك ضد الجيش بمدينة نيالا وتمكن من السيطرة عليها بعد أن انسحاب قائد الفرقة 16 مشاه واعداد كبيرة من جنود القوات المسلحة.

وبحسب مراقبين لسير العمليات العسكرية بين الجيش والدعم السريع فان الأخيرة تخطط للسيطرة على كل مقرات القوات المسلحة في عواصم ولايات دارفور.

بينما لا زالت مدينة زالنجي عاصمة وسط دارفور يتقاسم السيطرة عليها الطرفان الجيش والدعم السريع، وتشهد المدينة معارك من وقت لآخر.

وقالت مصادر ان قوات الدعم السريع طرحت فرصة للتفاوض مع قيادة الفرقة 20 مشاه بزالنجي للاستسلام بدون الدخول في معارك.

وبثت قوات الدعم السريع مقاطع مصورة لهجوم قالت إنها شنته بقيادة قائد ثاني الدعم السريع عبد الرحيم دقلو على مقر الجيش في زالنجي عاصمة ولاية وسط دارفور.

وطبقا لمصادر محلية فإن مدينة زالنجي شهدت منذ صباح الإثنين هجوما للدعم السريع عبر أكثر من محور مع وضع ارتكازات واستهداف مقر الجيش بالقصف المدفعي.

ويأتي الهجوم على زالنجي بعد أيام على إعلان قوات الدعم السريع أحكام سيطرتها على مقر الفرقة 16 مشاة التابعة للجيش في نيالا فضلا عن السيطرة على المدينة التي تعد احدى أكبر مدن البلاد من ناحية عدد السكان.

عن مصدر الخبر

دارفور 24

عن مصدر الخبر

سودان تربيون