السودان الان السودان عاجل

سقوط عشرات الضحايا .. الدعم يحكم الحصار على قيادة الجيش.. مواجهات مستمرة في نيالا

مصدر الخبر / دارفور 24

قال شهود عيان من مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور غرب السودان إن أكثر من 35 مدنياً قتلوا منذ يوم الأحد الماضي إثر تواصل الإشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بالمدينة.

وأبلغت يسرا محمود من مدينة نيالا دارفور24 بأن صديقتها قتلت امس اثر سقوط قذيفة أودت بحياة سبعة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال واصابت 11 بجروح أثناء إحتمائهم بمنزل خرصاني بحي خرطوم بليل شمالي المدينة.

فيما أكد مصدر طبي بمركز حي الوحدة الصحي جنوب غرب المدينة وصول أكثر من 35 مصاب الى المركز حالة بعضهم خطرة وتحتاج لتدخل جراحي عاجل، وقال المصدر لدارفور24 ان المستشفى يحتاج للأدوية والمستهلكات الطبية بصورة عاجلة بعد نفادها والإستعانة بالسوق الأسود، كاشفاً عن وفاة عدد من المصابين بسبب نقص أدوية الطوارئ و”قِرَب الدم” في وقت وصل فيه سعر الواحدة 20 ألف جنيه.

ووفقاً لعدد من شهود العيان تحدثوا لدارفور24 فإن أحياء خرطوم بليل والسد العالي والكنغو شمال المدينة شهدت لوحدها مقتل أكثر من 24 مدنياً فيما قتل أكثر من 7 آخرين في أحياء النهضة والدروة والسلام غربي المدينة، وقتل أكثر من 6 أشخاص بحي الجير المحازي لقيادة الفرقة السادسة عشر مشاة نيالا.

ومنذ اندلاع الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في أبريل الماضي شهدت مدينة نيالا أكبر مدن غربي السودان معارك ضارية بين الطرفين أدت إلى تدمير شبه كامل للمدينة، في وقت تحاول فيه قوات الدعم السريع السيطرة على قيادة الفرقة 16 مشاه التي تعتبر بمثابة القيادة الغربية للجيش السوداني.

ويقود المعارك في مدينة نيالا قائد ثاني الدعم السريع الفريق عبد الرحيم دقلو الذي وصل المدينة قبل أكثر من أسبوعين.

وبحسب مصدر من الدعم السريع بمدينة نيالا فإن قوات الدعم السريع أحكمت حصار قيادة الجيش جراء المعارك التي تدور في محيط القيادة منذ الأحد الماضي، وقال المصدر لدارفور24 ان القيادة تمت محاصرتها، وانتقلت المعارك في سور القيادة من الاتجاهات الأربعة في محاولة لإنهاء صمودها قبل انطلاقة المفاوضات المتوقعة بين الجيش والدعم السريع في جدة يوم غد الخميس.

في الأثناء قال سكان بمدينة نيالا انهم شاهدوا مساء اليوم الأربعاء تحليق طائرة حربية تتبع لسلاح الجو السوداني، لكنهم لم يؤكدوا ما إذا شنت غارات على تجمعات الدعم السريع المحاصرة القيادة.

عن مصدر الخبر

دارفور 24

تعليق