اخبار الرياضة

كواسي أبياه يكشف عن أهدافه مع منتخب السودان

مصدر الخبر / العربي الجديد

تحدّث المدير الفني لمنتخب السودان، الغاني كواسي أبياه، عن مهمته الجديدة التي تنتظره رفقة كتيبة “صقور الجديان”، وذلك بعد توقيعه في الأسبوع الماضي على عقد مع الاتحاد السوداني لكرة القدم يمتد لثلاث سنوات قادمة، وإشرافه على قيادة المنتخب في التوقف الدولي الخاص بشهر أكتوبر/تشرين الأول.

وأكد كواسي أبياه أن هدفه الأول مع المنتخب السوداني هو التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026، المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا، مع التألق في التصفيات بداية من الجولتين الأولى والثانية في شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بمواجهة منتخبي توغو والكونغو، بالإضافة إلى حسم بطاقة التأهل إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستحتضنها المغرب في عام 2025.

وقال مدرب منتخب غانا السابق في تصريحات أوردها موقع “غانا سوكر نت” الغاني، الثلاثاء: “هدفي مع منتخب السودان هو بناء فريق قوي، وحسم التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026، والنسخة المقبلة من كأس الأمم الأفريقية”.

وأشار أبياه في حديثه إلى المشكل الذي يواجهه رفقة السودان، والذي يتعلق بتوقف الدوري السوداني بسبب اندلاع الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ منتصف شهر إبريل/نيسان الماضي، وهو ما دفع الاتحاد السوداني لكرة القدم إلى إيقاف الدوري المحلي.

وأضاف المدرب الغاني في حديثه قائلاً: “التحدي الوحيد بالنسبة لي هو توقف الدوري بسبب الحرب المستمرة، والتي أجبرتهم على خوض المعسكر في المملكة العربية السعودية، ولكني آمل أن تتوقف ويعود السلام إلى البلاد”.

عن مصدر الخبر

العربي الجديد