اخبار الاقتصاد

مليار جنيه مساهمة إجتماعية للعاملين بولاية سنار تقديراً لأدائهم المتميز

مصدر الخبر / سونا

سنجة، ٦ أكتوبر ٢٠٢٣م (سونا) – أعلنت  حكومة ولاية سنار عن صرف مبلغ مليار جنيه للعاملين بالولاية والبالغ عددهم ٢٤ ألف عامل، وذلك تقديراً لصبرهم وأدائهم المتميز طوال الفترة الماضية كمساهمة إجتماعية من حكومة الولاية في تحسين معاش العاملين بالخدمة المدنية بالولاية وتخفيف العبء عليهم.

وأكد الدكتور محجوب احمد محمد علي وزير  المالية والتخطيط الإقتصادي المكلف،  في تصريح لـ(سونا) أنه تقرر صرف مساهمة مالية لجميع العاملين بالولاية بعد موافقة والي ولاية سنار المكلف، مشيراً إلى أن هذه المساهمة تم تمويلها من الموارد الذاتية للولاية وإيرادات الوحدات. 

وأوضح الدكتور علي أن هذه المساهمة صدرت بقرار من وزارة المالية و سوف تتم وفقاً لضوابط الصرف والإشراف علي التنفيذ، لافتاً إلى أن تنفيذ  هذه المساهمة سوف يتم خلال فترة لا تتجاوز العاشر من أكتوبر الحالي.

 وأعرب وزير المالية بولاية سنار عن شكره لجميع العاملين بولاية سنار، مثمناً روحهم الوطنية وصبرهم  ومراعاتهم للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد والتي أثرت سلباً علي الحياة العامة.

وكانت وزارة المالية بولاية سنار قد إتخذت عدة إجراءات ساهمت في تخفيف العبء علي العاملين بالولاية، حيث قدمت سلة رمضان لعدد (٦٠٠٠) عامل بتكلفة مالية بلغت (٩٠٠) مليون جنيه وسلة العاملين خلال شهر سبتمبر الماضي لعدد (٢٦٠٠٠) عامل بكلفة قدرها (١،٩) مليار جنيه  تخصم من مرتبات العاملين على أقساط مريحة، فضلاً عن إستمرار التسليف الذي وصل إلى (٤٠٠٠) عامل بكلفة قاربت (٣٠٠) مليون جنيه.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا