السودان الان السودان عاجل

الدعم السريع يهاجم مقر القيادة العامة لليوم الخامس وقصف مدفعي بعدة مناطق في الخرطوم

مصدر الخبر / سودان تربيون

هاجمت قوات الدعم السريع، الأربعاء، مقر القيادة العامة للجيش السوداني في الخرطوم لليوم الخامس على التوالي من عدة محاور فضلا عن قصف المقر بالمدفعية الثقيلة.

وتمكن الجيش من صد هجمات لقوات الدعم السريع شنتها على مقر قيادة الجيش بوسط الخرطوم من الناحية الجنوبية انطلاقا من المنطقة القريبة من مطار الخرطوم الدولي ومن الناحية الشرقية القريبة من جسر كوبر.

وتزايدت حدة المعارك العسكرية بالعاصمة الخرطوم في عدد من المناطق المتفرقة بين الجيش والدعم السريع وشوهدت سحب الدخان تتصاعد في عدة مواقع منها محيط قيادة الجيش والقصر الرئاسي وأم درمان فضلا عن سماع أصوات انفجارات قوية٤ ومتتالية جنوب وشرق وجنوب العاصمة.

وقصفت مدفعية الجيش تمركزات قوات الدعم السريع في ضاحية جبرة الواقعة جنوب الخرطوم ومناطق شرق النيل بينما ردت مدفعية الدعم السريع على مصادر القصف التابعة للجيش.

كما قصفت المدفعية الثقيلة للجيش تمركزات قوات الدعم السريع في محيط المدينة الرياضية وأرض المعسكرات جنوب شرق الخرطوم.

وفي منتصف أبريل المنصرم اندلعت الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في الخرطوم وسرعان ما اتسع نطاقها إلى إقليمي دارفور وكردفان.

وتحاول قوات الدعم السريع اقتحام القيادة العامة للجيش بالخرطوم منذ بداية الأسبوع الحالي من خلال عمليات عسكرية مركزة لكن قوات الجيش المتحصنة بالمقر أفلحت حتى الآن في صد الهجمات المتتالية.

 

عن مصدر الخبر

سودان تربيون