اخبار الرياضة

استعداداً للقاء الأحد الحاسم

مصدر الخبر / صحيفة الصدى

هلال التبلدي يستأنف تحضيراته بالأبيض واستقبال جماهيري كبير للاعبين

مازدا رئيساً للجنة المشرفة للمباراة وسانغا يصل الأبيض غداً

استأنف هلال التبلدي تحضيراته بملعب شيكان عصر أمس عقب وصول البعثة صباح أمس قادمة من الخرطوم وانخرط الفريق في معسكره الإعدادي تأهباً لمواجهة سانغا بولندي الكنغولي يوم الأحد المقبل في إياب دور الـ32 من البطولة الكونفدرالية، وسيكون الهلال في حاجة للفوز بهدفين نظيفين على الأقل حتى يتأهل لدور الترضية من المسابقة، وقد شهدت مدينة الأبيض استنفاراً كبيراً تأهباً للمباراة الحاسمة أمام سانغا بولندي الأحد المقبل.

وصلت بعثة هلال التبلدي إلى معقلها بالأبيض ظهر أمس ووجد استقبالات حارة من الجماهير وأقطاب ورموز النادي، وفضّل الكابتن ابراهيم حسين، المدير الفني، مواصلة التحضيرات مباشرة حيث أدى الفريق مراناً مساء الأربعاء بملعب شيكان وسيؤدي تدريباً آخر اليوم فيما سيؤدي الفريق مرانه الرئيسي مساء غدٍ الجمعة ويختتم تحضيراته بالسبت بمران خفيف يضع من خلاله المدرب لمساته النهائية ويعتمد القائمة التي ستخوض المواجهة ويحرص الجهاز الفني بقيادة الكابتن ابراهيم حسين، المدير الفني، على تجهيز الفريق بالصورة المطلوبة حتى يحقق الفوز المطلوب و يتأهل لدور الترضية من البطولة الكونفدرالية،  وكانت مدينة الأبيض انتظمت في حالة استنفار عام في كل التجمعات و الكيانات لاصوت يعلو على مباراة العبور كما اطلقت عليها الجماهير.

 تكوين لجنة للإشراف على المباراة برئاسة مازدا

كون الاتحاد السوداني لكرة القدم لجنة للإشراف على تنظيم مباراة هلال الأبيض وضيفه سانغا الكنغولي في إياب كأس الاتحاد الإفريقي مساء الأحد التاسع عشر من الشهر الجاري بقلعة شيكان برئاسة  محمد عبد الله مازدا  و محمد سليمان دقق رئيساً مناوباً ود. حسن أبو جبل مقرراً و سكرتير اتحاد الأبيض عضواً و أمين مال اتحاد الأبيض عضواً و سكرتير و أمين مال نادي هلال الأبيض عضوين  و عضوية آخرين. وسوف تعقد اللجنة أول اجتماع لها اليوم الخميس لوضع ضوابط للمباراة و تحديد الاجتماع الفني عقب وصول طاقم التحكيم والمراقب.

سانغا يصل الخرطوم ويغادر غداً للأبيض

وصلت بعثة سانغا بولندي الخرطوم فجر أمس الأربعاء فيما ستغادر البعثة للأبيض غداً الجمعة حيث سيؤدي الفريق مرانين بالأبيض استعداداً لمواجهة الأحد أمام هلال التبلدي، وقد تم الحجز بالبعثة بفندق زنوبيا فيما تم الحجز لطاقم التحكيم والمراقب بفندق ليالي كردفان.

+++

الخرطوم الوطني يواجه أبوروف والرابطة ودياً

ذكر هشام عبد اللطيف، مدير الكرة بالخرطوم الوطني، أن فريقه سيخوض تجربة ودية اليوم أمام أبوروف تأتي ضمن تحضيراته لبقية مبارياته في الدورة الأولى لمسابقة الدوري الممتاز، مبيناً أن الفريق سيخوض تجربة ثانية يوم السبت أمام الرابطة كوستي مشيراً إلى أن المجلس يتوقع وصول الغاني كويسيه أبياه، المدير الفني للفريق، من لندن الأحد للإشراف على إعداد الفريق استعداداً لبقية مبارياته في الدورة الأولى للممتاز.

++

هاشم أحمدونا:

النمور في قمة الجاهزية للقاء الحسم أمام سوبر سبورت

ينتظر أن تكون بعثة أهلي شندي غادرت الخرطوم فجر اليوم متوجهة إلى جنوب أفريقيا تأهباً لمواجهة سوبر سبورت الجنوب أفريقي يوم الأحد المقبل في إياب الدور الأول من البطولة الكونفدرالية ويترأس البعثة عبد المهيمن الأمين، مدير الكرة، ويدافع الآرسنال عن حظوظه في التأهل لدور الترضية بفوز ضعيف حققه في جولة الذهاب الأحد الماضي بشندي حيث فاز على سوبر سبورت بثلاثة أهداف لهدفين لكن السيد هاشم أحمدونا مدير الكرة بالنادي أبدى تفاؤله بقدرة فريقه على تقديم نفسه بشكل مميز في مباراة الأحد والحصول على النتيجة المرجوة من المواجهة والتي تقوده للصعود لدور الترضية من المسابقة الكونفدرالية مبيناً أن الآرسنال غادر إلى جنوب أفريقيا وهو في قمة الجاهزية بعد أن صحّح الجهاز الفني الأخطاء التي صحبت الأداء في مباراة الذهاب حتى يظهر الفريق بشكل مميز في لقاء الأحد الحاسم يؤهله للعودة ببطاقة الصعود لدور الترضية من جنوب أفريقيا.

++

إلغاء تجربة هلال كادوقلي مع نجوم أبوسعد بسبب أزمة الملاعب

كشف الكابتن شرف الدين أحمد موسى، المدير الفني لهلال كادوقلي، أنهم قرروا إلغاء التجربة الودية التي كان من المفترض أن يخوضها الفريق أمام نجوم أبوسعد نسبة لعدم وجود ملعب لأداء المباراة عليه اليوم الخميس ولذلك فضّلوا الاكتفاء بتمرين اليوم مبيناً أنه سيمنح اللاعبين راحة غداً الجمعة على أن يستأنف الفريق تحضيراته السبت استعداداً لبقية مبارياته في الدورة الأولى لمسابقة الدوري الممتاز. وكان هلال كادوقلي خاض تجربة ودية عصر أمس أمام الموردة كسبها بهدفين نظيفين جاءت ضمن تحضيراته للقاء المريخ في الحادي والعشرين من الشهر الجاري في مسابقة الدوري الممتاز.

++

الأولمبي وأهلي عطبرة يتعادلان بهدفين لكل

تعادل المنتخب الأولمبي وأهلي عطبرة بهدفين لكل في التجربة الودية التي خاضها الطرفان صباح أمس بالأكاديمية، ومثّلت المباراة تجربة جيدة للكابتن كفاح صالح، المدير الفني لأهلي عطبرة، الذي حرص على إشراك أكبر عدد من لاعبيه في التجربة بغرض اختبارهم من أجل الاستفادة منهم في بقية مباريات الفريق في الدورة الأولى للممتاز، وسيؤدي الأهلي عدداً من التجارب الودية مع أمبدة والرابطة وتريعة البجا حيث يأمل الكابتن كفاح صالح، المدير الفني، الاستفادة من هذه التجارب وتجهيز الفريق بالشكل الأمثل لبقية مبارياته في الدورة الأولى للممتاز.

+++

في ذهاب المرحلة الثانية لمسابقة كأس السودان

التاكا يهزم النيل حلفا بهدف ومريخ الدمازين يهزم موردة القضارف بثلاثية

جرت عصر ومساء أمس 15 مباراة في ذهاب المرحلة الثانية لمسابقة كأس السودان جاءت نتائجها على النحو التالي: باستاد زالنجي فاز برشلونة ممثل المدينة على الكواكب نيالا بهدف، وبإستاد الدلنج انتهت مباراة الجيل ممثل المدينة وهلال الفولة بالتعادل السلبي، وبملعب غبيش انتهت مباراة الاتحاد غبيش وسكر عسلاية ربك بالتعادل بهدفين لكل، وبإستاد الدويم فاز هلال الدويم على هلال كوستي بهدف، وبإستاد رفاعة انتهت مباراة الأهلي رفاعة وشباب المسيد بالتعادل بهدف لكل، وبإستاد الحصاحيصا فاز الكفاح ود الحداد على العباسية الحصاحيصا بهدف، وبإستاد الدامر فاز الرابطة ممثل المدينة على الفلاح عطبرة بهدف، وبإستاد الدمازين فاز المريخ الدمازين على الموردة القضارف بثلاثة أهداف لهدف، وبإستاد كسلا فاز التاكا على النيل حلفا الجديدة بهدف، وبإستاد ودراوة فاز فريق الدفاع جبل أولياء على بطل ودراوة بهدف.

++

سبع مواجهات في دوري الثالثة اليوم

تُقام عصر اليوم سبع مواجهات ضمن دوري الدرجة الثالثة بولاية الخرطوم، ببحري وبملعب الحرية يلتقي الجيلي مع الخليلة وبملعب المزاد يقابل الكباشي الكفاح وبالخرطوم وعلى ملعب رابطة البرنس يلتقي الشموخ مع سوبا وبملعب رابطة المايقوما يلتقي العلمين الديم وسط وبليق أمدرمان يلتقي الحديد والنوبة ويقابل الإخلاص قلب الأسد بملعب ليما وبملعب ودنوباوي يواجه العباسية الثورة، ومن نتائج المنافسة وبالخرطوم تغلب التعايشة على جلاس بهدفين لهدف وفاز نجوم الفتح على الريان بهدف وبأمدرمان فاز حي العرب على نسور أبوزيد بثنائية نظيفة وتغلب أبوكدوك على نجوم أمبدة بهدفين لهدف، وببحري فاز الثوار على الخوجلاب بثلاثة أهداف لهدفين وفاز سماحة على الدروشاب بهدف.

++

تأبين الراحل فضل الله في الرابع والعشرين من مارس

يقيم الاتحاد العام للصحفيين السودانيين وزملاء وأصدقاء الإعلامي الراحل فضل الله كودي حفل تأبين للراحل يوم الجمعة الموافق 24 مارس الجاري بدار اتحاد الصحفيين السودانيين بالمقرن في السابعة والنصف مساءً وستكون هناك مباراة استعراضية تجمع الإعلاميين الرياضيين والنجوم الدوليين بمشاركة فريق الإخلاص 59 في الرابعة والنصف عصراً بملعب ساحة الديوم الشرقية.

++

الأهلي الباقير الوراني يستأنف نشاطه وبسطاوي يناشد الشباب

بعد توقف دام طويلاً، عقد مجلس إدارة نادي الأهلي الباقير الوراني لقاء مكاشفة جمع مجلس الإدارة وممثلي اللجنة الشعبية وجمعاً غفيراً من شباب النادي ناقشوا الأسباب التي أدت إلى توقف النشاط بالنادي. وتحدث الكابتن محمد بسطاوي، نائب رئيس اللجنة الشعبية، عن أهمية النادي ودوره الاجتماعي تجاه القرية إضافة للدور الكبير المنتظر للشباب تجاه النادي ومجتمع القرية فيما وعد الأستاذ مبارك عبد الله، رئيس مجلس الإدارة، بفتح صفحة جديدة بتضافر كل الجهود ومن أهمها إعادة تسجيل النادي في اتحاد الصناعات الفرعي واصفاً شباب النادي بالمحبين لناديهم ومدافعين عنه في كافة المحافل مشيداً بالإضافة الجديدة لإدارة النادي كما أشاد المجلس بالتوأمة الموقعة مع نادي الإخلاص الباقير والشباب الجديد.

+++

احتفال جوائز مجلس الصحافة للتفوق الصحفي

يقيم المجلس القومي للصحافة والمطبوعات الصحفية الاحتفال السنوي للمجلس بجوائز التفوق الصحفي (للعامين 2014 و 2015م) وذلك في الحادية عشرة والنصف صباح اليوم بقاعة المؤتمرات بدار الشرطة ببري.. وسيشرف الاحتفال السيد نائب رئيس الجمهورية.. ويقام الاحتفال برعاية شركة زين وزيوت تابكو وبنك النيل وشركة الاقمار للإعلام والإنتاج الفني.. ووجهت الدعوة لكل الفعاليات الإعلامية..

++

 

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع جريدة الصدى

عن مصدر الخبر

صحيفة الصدى