اخبار الرياضة

ميسي أفضل من رونالدو.. ومبابي لا مثيل له

مصدر الخبر / رياضة 24

أكد رئيس إدارة تحليل البيانات في نادي ليفربول، يان غراهام، أنه وفقاً للنموذج الإحصائي للنادي فإن الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل من البرتغالي كريستيانو رونالدو، وأن الفرنسي كيليان مبابي هو أفضل لاعب في العالم حالياً، وأن التوقيع مع الإنجليزي هاري كين سيكون بمثابة مخاطرة.

وخلال حديثه بمهرجان شلتنهام للعلوم، أكد غراهام، الذي يعمل بنادي ليفربول منذ 2012، أنه وفقاً للبيانات والإحصائيات، فإن ميسي يعد لاعباً أفضل من رونالدو.

وقال رئيس إدارة تحليل البيانات في الريدز: “الفارق هو أن ميسي، بخلاف كونه هدافاً كبيراً، يعد أحد أفضل لاعبي خط الوسط الهجومي، الفرص التي يخلقها لزملائه أفضل بكثير من التي يصنعها رونالدو، ميسي يقوم بعملين بشكل جيد للغاية، بينما كريستيانو يقوم بعمل واحد، هذا هو الفارق”.
وحول أفضل لاعب في الوقت الحالي، أكد غراهام أن “أي نموذج إحصائي” سيقول إن كيليان مبابي هو الأفضل، وأضاف أن اللاعب خارج خيارات ليفربول بسبب الميزانية وأنهم يبحثون عن لاعب أفضل من ناحية الجودة والسعر.
وصرح غراهام أن أي نادِ يرغب في الحصول على خدمات هاري كين سيكون نادياً لا يهتم بالفاعلية مقارنة بالمال، وذلك لأن كين بعمر الـ29 عاماً سيكلّف النادي الكثير من المال مقابل 3 سنوات أو أقل سيلعبها”.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

رياضة 24