السودان الان

مساعي لمعالجة اشكاليات التامين الصحي بكسلا

مصدر الخبر / سونا

كسلا  ٢٥-٥–٢٠٢٣م (سونا)- اوضح الدكتور بدر الدين عركي مدير الصندوق القومي للتامين الصحي فرع ولاية كسلا ان الصندوق يمر بفترات وصفها بالعصيبة قبل اندلاع الحرب.

 وقال عركي في اجتماع اللجنة العليا للطوارئ بالولاية برئاسة امين عام الحكومة المكلف رئيس اللجنة الاستاذ عادل عثمان علوب ان هنالك مشكلة تتعلق بتمويل الاسر الممولة من وزارة المالية الاتحادية و التي اصابت التامين الصحي بشلل تام لتقديم الخدمات في وقت ظل فيه  التامين الصحي يقدم ما استطاع من خدمات واضاف ان هذه الوضعية أدت لتوقف بعض الخدمات بالولاية واتخاذ ببعض الاجراءات التي تمكن من تقديم الحد الادني من الخدمات الي حين انجلاء الازمة.

واشار الي انه قد تم طرح وتقديم مقترحات وحلول للاشكاليات وفي انتظار تدخلات حكومة الولاية للمساهمة في حلحلتها مشيدا في ذات الوقت بتعاون حكومة الولاية ممثلة في وزارتي المالية والصحة مما اسهم في تقديم الحد الادني من الخدمات داعيا الي الاستفادة من الدعومات و المنح المقدمة من الخارج لتخفيف ازمة الدواء والمستهلكات.

 واضاف عركي ان التامين الصحي يقدم خدماته عبر 47 منفذا صحيا الي جانب 3 مجمعات تشخيصية والتي تمثل اكثر من 46% من التردد الاجمالي للولاية الامر الذي يساهم في تقليل الضغط علي المرافق الصحية في ظل الظروف الحالية و أشاد  بدور وجهد العاملين في التامين الصحي وتفهمهم للاوضاع الحالية التي تشهدها البلاد.

وكشف عن الحراك الذي يقوده الامين العام للصندوق القومي للتامين الصحي بالمركز والتواصل مع وزارة المالية فضلا عن زيارته المرتقبة للولاية والتي سيتم من خلالها مناقشة اشكاليات التامين الصحي بصورة عامة

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سونا